المقالات

شهدت المحافظات لليوم الثاني تظاهرات منددة بالفيلم المسيء للإسلام وللنبي محمد صل الله عليه واله وسلم.

وخرجت تظاهرات في اغلب محافظات العراق منددة بالفيلم تخلل بعضها إحراق العلمين الأميركي والإسرائيلي.

من جانب اخر خرج الملايين من ابناء العالم الاسلامي في تظاهرات ضد الولايات المتحدة في اكثر من بلد احتجاجا على الفيلم المسيء للمقدسات الاسلامية و للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتتركز هذه الاحتجاجات في المساجد ومقار اقامة صلاة الجمعة وأمام السفارات الاميركية في عدد من العواصم، حيث فرضت اجراءات امنية مشددة.


وخرجت التظاهرات في ايران والنهد ونيجيريا موريتانيا والمغرب وتونس ومصر والاردن والسودان ولبنان والبحرين وبلدان أخرى، أحرق خلالها المحتجون العلم الاميركي وطالبوا برد حاسم على هذه الاساءة وطرد السفراء الاميركيين من البلدان الاسلامية.


وقد اجتمعت الشعوب المسلمة في أنحاء العالم،على ادانة الفيلم المسيء للرسول محمد (صل الله عليه وآله)، ورفع ملايين المسلمين في انحاد العالم شعار "إلا رسول الله".
وأسفرت الاحتجاجات التي اجتاحت دولا عربية وإسلامية تنديدا بالفيلم اليوم الجمعة عن مقتل وإصابة عشرات المتظاهرين بجروح.
وخرج الالاف من الایرانين في محافظات البلاد وفي العاصمة طهران اليوم بعد صلاة الجمعة في تظاهرات غاضبة تندد بالاساءة للمقدسات الاسلامية واحتجاجا على الفيلم المسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).




فمن السودان، دعت الجماعات الاسلامية بالخرطوم إلى تظاهرات حاشدة يشارك فيها اكثر من خمسة الاف مسجد بعد صلاة الجمعة، تنديدا بالفيلم الاميركي المسيء للاسلام. اضافة إلى تنظيم اعتصام أمام سفارتي اميركا وألمانيا في الخرطوم للمطالبة بطرد السفير الاميركي.


وفي عدن وحضرموت ولحج باليمن، خرجت تظاهرات استنكرت الصمت الرسمي العربي حيال هذه الاساءة، وطالب المشاركون بطرد سفراء امريكا من الدول الاسلامية، كما تمت الدعوة للمشاركة في تظاهرات بعد صلاة الجمعة لنصرة نبي الاسلام.


وفي قطاع غزة، دان الفلسطينيون الفيلم، واحرقوا العلم الاميركي في تظاهرة امام مقر الامم المتحدة، بينما دان اللبنانيون بجميع خلفياتهم الدينية والسياسية الفيلم معتبرين أنه يأتي ضمن حملة العداء للاسلام.
وخرج تظاهرة غاضبة في مورتانيا جابت شوارع العاصمة نواكشوط احتجاجا على الفيلم، وتجمع المتظاهرون امام سفارة واشنطن مطالبين باغلاقها وطرد السفير الاميركي.


وفي الدار البيضاء بالمغرب خرجت تظاهرة أمام القنصلية الاميركية، واعتبر المحتجون الفيلم المسيء عملا حقيرا داعين الشعوب الاسلامية والعربية إلى الانتفاض ضد الفيلم الاميركي والدفاع عن مقدساتهم.


وفي البحرين استنكر المجلس العلمائي الإساءة للرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، ودعا الى وقَفات احتجاج جماهيرية في جميع مساجد البحرين by Text-Enhance">ظهر اليوم الجمعة.وفي عدن وحضرموت ولحج باليمن، خرجت تظاهرات استنكرت الصمت الرسمي العربي حيال هذه الاساءة، وطالب المشاركون بطرد سفراء امريكا من الدول الاسلامية، كما تمت الدعوة للمشاركة في تظاهرات بعد صلاة الجمعة لنصرة نبي الاسلام.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم