المقالات

 

ذكرمصدر امني عن انتهاء عملية اقتحام مبنى مديرية مكافحة الارهاب من قبل "الفرقة الذهبية" لتطهيرها من الارهابيين ودخول فرق الدفاع المدني وسيارات الاسعاف الى المبنى.
وذكر مصدر امني ان الفرقة الذهبية انسحبت من مبنى مديرية مكافحة الارهاب بعد انتهاء العملية الامنية .

حيث تسببت الاشتباكات التي حدثت في المبنى والتفجير الانتحاري لأحد المسلحين بأندلاع حريق وعدد من الاصابات  ومما استوجب دخول فرق الدفاع المدني لاخماد الحريق  وسيارات الاسعاف لنقل الجرحى بعد عملية الانسحاب مباشرةً.
وذكر مصدر امني، بان أحد المسلحين الموجودين داخل مبنى مكافحة الارهاب اقدم على تفجير نفسه أثناء الاشتباكات مع الفرقة الذهبية .
وتمكنت القوات الامنية من قتل اثنين من المسلحين.
فيما ذكر مصدر في الشرطة: ان قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، مساء اليوم، من ابطال مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة في ساحة الفاروق القريبة من مبنى مكافحة الارهاب ببغداد.

وكانت سيارتان مفخختان قد انفجرتا في ساحة الاندلس والاخرى قرب مستشفى الشيخ زايد ببغداد القريبة من مبنى مديرية مكافحة الارهاب، في وقت سابق اليوم، مما اسفر عن استشهاد 14 شخصا بينهم شرطي وجرح 48 اخرين .

وذكرت وزارة الداخلية انها احبطت هجوماً إرهابياً استهدف مبنى مديرية مكافحة الإرهاب بإقتحامه من قبل مسلحين إرهابيين غايتهم تهريب عناصر قيادية إرهابية محتجزين في المديرية.

واوضح بيان للوزارة: ان ثلاثة إرهابيين حاولوا دخول المديرية عبر تفجير عبوة ناسفة تلتها سيارة مفخخة في بوابة المديرية بعد ظهر اليوم، إلا أن حراس المديرية احبطوا الهجوم وقتلوا إرهابيين إثنين ومنعوا الإقتراب من السجن الذي يحتجز فيه الإرهابيون .

وتسبب الهجوم الارهابي عن أستشهد ضابطين احدهما  برتبة مقدم وجرح آخرين  وفرضت الأجهزة الأمنية طوقاً حول مكان الحادث ومنعت المواطنين من الاقتراب .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم