المقالات


شهدت جلسة مجلس النواب سجالات ساخنة وبيانات استنكارية على خلفية برنامج تلفزيوني مثير للجدل يعرض من على احد القنوات الفضائية.

اذ انتقد رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري بشدة تصريحات النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني المسيئة للامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله ، واصفا اياها بـ{الوقاحة}.

وقال "ان الاعتذار يجب ان يكون امام الملأ كما اساء للسيد نصر الله امام الملأ".

وكان عضو القائمة العراقية احمد العلواني من خلال برنامج تلفزيوني بثته قناة الرشيد الفضائية قد شتم زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله ونعته بالكذاب ,فيما اشاد بزوجة أمير قطر “الشيخة موزة” حين مدحها ووصفها بالمحترمة.

بدوره ايد النائب سلمان الجميلي رئيس كتلة العراقية ضرورة الحفاظ على الرموز الدينية الا انه اشار الى ان احد نواب التحالف الوطني في اشار الى النائب سامي العسكري انتقد يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

الا ان النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الشحماني دعا التحالف الوطني الى الانسحاب من جلسة مجلس النواب لاعتراضه الشديد على كلمة النائب عن القائمة العراقية سلمان الجميلي.

وذكر مصدر برلماني ان "الشحماني اعترض وبشدة على الجميلي خلال القاءه كلمة استنكر فيها التطاول على يوسف القرضاوي من قبل احد نواب التحالف الوطني"، معتبرا اياها "تسويغ للاساءة بالسيد حسن نصر الله".

واضاف ان "الشحماني دعا اعضاء التحالف الوطني الى الانسحاب من الجلسة لحين تقديم الاعتذار".

وكان النائب سامي العسكري عن التحالف الوطني وصف القرضاوي باسوء عمامة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم