المقالات


كشف النائب عن التحالف الوطني محمد الهنداوي عن قتل عشرات العراقيين في سوريا ، فضلا عن حرق مساجد وحسينيات ومكاتب مراجع دينية .
وبين الهنداوي ان هناك تقارير موثقة وردت الينا من الملحق الصحي العراقي في سوريا وشهود عيان اكدوا ان هناك قتل بطريقة وحشية للعشرات من العراقيين في سوريا . مبينا" ان هناك ذبح عائلة عراقية متكونة من سبعة اشخاص في منطقة البهدلية في حي السيدة زينب وتم التمثيل بأجسادهم . مشيرا" الى وجود مئة جثة في مستشفى المواسات والمجتهد في دمشق يعتقد ان غالبيتها من العراقيين قتلوا على ايدي المسلحين.
واوضح الهنداوي" ان تهجير العراقيين بطريقة واسعة خصوصا الساكنين في منطقتي الزبداني ومضايا بعد نهب ممتلكاتهم، واتخاذ مساكنهم مقار للمسلحين، اضافة الى حرق المساجد والحسينيات ومكاتب المراجع الدينية في منطقة السيدة زينب وغيرها. لافتا" الى ان هناك تهديد للتكفيريين بهدم أضرحة اهل البيت وخصوصا ضريح السيدة زينب بنت الامام علي والسيدة سكينة بنت الامام الحسين والسيدة رقية بنت الامام الحسين وبقية أضرحة الاولياء.
وطالب الهنداوي المجتمع الدولي لاسيما الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية ان تتحمل مسؤولياتها لحماية حياة العراقيين وممتلكاتهم . مشددا" على ضرورة تحمل الحكومة والبرلمان العراقي مسؤولياته لحماية ارواح العراقيين وممتلكاتهم ومقدساتهم وتقديم التسهيلات اللازمة لعودتهم الى العراق، وتخصيص مبلغ عشرة ملايين دينار لكل عائلة عائدة الى ارض الوطن.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم