المقالات

نظمت رابطة ذوي الشهداء في البصرة صباح اليوم تظاهرة للمطالبة بـ"عدم إلغاء قانوني المسائلة والعدالة ومكافحة الإرهاب رافضة في الوقت ذاته عودة حزب البعث المنحل وإطلاق سراح الإرهابيين".

وطالب عضو الرابطة مجبل التميمي الحكومة المركزية والبرلمان بـ"عدم اصدار أي عفوٍ عن الارهابيين".

من جانب آخر قال معاون محافظ البصرة معين الحسن إنه "في حال استمرار المحافظات الغربية في مطالبها بالغاء قانوني مكافحة الارهاب والمسائلة والعدالة، ستبقى المحافظات الجنوبية ايضا مصرة على التمسك بمطالبها ببقاء هذين القانونين".

وفي ذي قار فقد شهدت ساحة الحبوبي صباح اليوم تنظيم تظاهرة تحمل ذات المطالب بمشاركة المئات من المواطنين انطلقت باتجاه مكتب مجلس النواب الواقع في شارع الزيتون وسط الناصرية في ظل إجراءات أمنية مشددة قطعت على اثرها عدد من الطرق بحسب ما نقله مراسل راديو المربد في المحافظة.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد تظاهرات للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين وإلغاء قانونيّ المسائلة والعدالة ومكافحة الارهاب فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

فيما خرجت بالمقابل تظاهرات في بغداد وبعض المحافظات الجنوبية تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم