المقالات

أعلنت شبكة شمس لمراقبة الانتخابات في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، أن قائمة دولة القانون بزعامة نوري المالكي حلت في المركز الاول في انتخابات مجالس المحافظات، واكدت أن كتلة المواطن جاءت بالمرتبة الثانية تلتها كتلة الاحرار، في حين حلت قائمة العدالة والوحدة بالمرتبة الرابعة.

وقال المنسق الاقليمي لشبكة شمس في محافظة البصرة حسن الحجاج  إن "نتائج عمليات العد والفرز للاقتراع العام في المحافظة حتى، صباح اليوم، أظهرت حلول قائمة (دولة القانون) في المرتبة الأولى بحصولها على (205 آلاف) صوت متصدرة بذلك ترتيب الكيانات السياسية في البصرة".

وأوضح الحجاج أن "ائتلاف المواطن الذي يرأسه رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم جاء بالمرتبة الثانية بحصوله على ( 125 الف) صوت"، مبينا أن "قائمة كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري جاءت بالمرتبة الثالثة بحصولها على (85 الف) صوت".

ولفت المنسق الاقليمي لشبكة شمس في محافظة البصرة الى أن "قائمة العدالة والوحدة التي يتزعمها عقيل الخالدي جاءت بالمرتبة الرابعة بحصولها على (30 الف) صوت"، مرجحا حصول تغيرات بعد فرز نتائج الاقتراع الخاص وجمعها مع نتائج الاقتراع العام".

من جانب اخر اكدت مصادر مطلعة بان الخارطة السياسية في البصرة ستكون وفق التالي:

(1) إئتلاف دولة القانون 16 مقعدا .
(2) إئتلاف المواطن 7 مقاعد .
(3) إئتلاف الأحرار 3 مقاعد .
(4) إئتلاف البصرة المستقل 2 مقعد .
(5) تجمع العدالة والوحدة 1 مقعد .
(6) تحالف البصرة المدني 1 مقعد .
(7) حركة البديل 1 مقعد .
(8) حزب الدعوة / تنظيم الداخل 1 مقعد .
(9) حركة إرادة العراق 1 مقعد .
(10) متحدون من أجل البصرة 1 مقعد .
(11) المكون المسيحي 1 مقعد .
وستكون مقاعد إئتلاف دولة القانون موزعة على (بدر 4 ، الفضيلة 3 ، تنظيم العراق 3 ، المقر العام 2 ، مستقلون 3 ، الاصلاح 1) ....

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم