المقالات

استشهد واصيب عدد من المواطنين بجروح اثر هجمات ارهابية بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت محافظات كربلاء وواسط وذي قار وبابل والبصرة مساء الاحد.

كربلاء


اعلن مصدر في مديرية صحة كربلاء ان"ردهة الطواريء في مدينة الحسين الطبية استقبلت 3 شهداء و15 جريحا سقطوا اثر انفجار سيارة ملغومة استهدفت سوقا لبيع الفواكه والخضر في حي التحدي غربي مركز مدينة كربلاء مساء الأحد ".

بابل

 

قال مصدر في شرطة محافظة بابل، بأن الحصيلة الأولية للتفجير الانتحاري الذي استهدف  جامع المسيب الكبير شمال بابل،  بلغت (20) شهيدا وجريحا .
وقال مصدر في شرطة محافظة بابل،إن"انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه، مساء  الاحد ، داخل جامع الاسكندرية الكبير، في ناحية الاسكندرية، شمال بابل ما ادى الى استشهاد خمسة اشخاص واصابة  13 اخرين بجروح".
وقال مصدر امني اخر إن"سيارتين ملغومتين انفجرتا، في منطقة جبلة شمال بابل، مما أسفر عن استشهاد مدني ومصرع ضابط في حصيلة أولية".


واسط

 

قال مصدر امني إن "سيارة ملغومة انفجرت مساء اليوم، في سوق شعبية وسط الكوت، ما أسفر عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح".

 

ذي قار

 

قال مصدر  امني إن "حصيلة السيارتين المفخختين اللتان انفجرتا، مساء اليوم الاحد، قرب مقر نقابات العمال في منطقة الاسكان صوب الشامية وسط الناصرية، ارتفعت إلى 4 شهداء و34 جريحا".

  

الموصل

انفجرت عبوة  ناسفة انفجرت قرب موكب محمد عبيد سلطان عضو مجلس ناحية حمام العليل ادت الى استشهاده واحد ابنائه واصابة ابنه الثاني بجروح".
كما اصيب اربعة من شرطة حماية رئيس المجلس البلدي لناحية حمام العليل في هجوم مستقل بانفجار عبوة ناسفة، وفقا للمصدر ذاته.
وفي هجوم اخر، قال الملازم اول خالد الياسري من الجيش ان"جنديين قتلا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للجيش في الحي العربي، في شمال الموصل".
كما لقي شرطي مصرعه واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في قضاء الحضر جنوب الموصل".
كما نجا مدير شرطة نينوى من حاولة اغتيال بأنفجار عبوة ناسفة على طريق بغداد ـ موصل.
وذكر مصدر امني ايضا اليوم الاحد ان"العميد الركن خالد الحمداني مدير شرطة نينوى نجا من محاولة اغتيال بواسطة تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه خلال عودته من مديرية شرطة الحضر قرب قرية البشمانة على طريق موصل ـ بغداد مما اسفرت عن اصابة 3 افراد حمايته"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم