المقالات

 

بحضور ريس الوزراء ووزير الرياضة والشباب ومسؤولي واهالي محافظة البصرة تم افتتاح مدينة البصرة الرياضية  في محافظة البصرة.

 وقال نوري المالكي، خلال حفل الافتتاح إنه "من حقنا أن نفتخر بهذا المنجز، وسنفتتح في بداية العام القادم (8) ملاعب أخرى".

 وأضاف، "اليوم تضاف فرحة جديدة إلى سجل البصرة التاريخي المعروف بالعطاء على كل المستويات".

 وهنأ  رئيس الوزراء "الشعب العراقي عموما والرياضيين خصوصا بمناسبة إتمام هذا المنجز الرياضي الكبير، وقدم الشكر للأشقاء المصريين واللبنانيين لحضورهم إلى المدينة الرياضية في البصرة ومشاركتهم أبناء الشعب العراقي هذه الفرحة واللعب مع الأندية العراقية".

 وقال المالكي إن "الرياضة وسط نلتقي عليه لا يفرقنا أي انتماء"، مبينا إن "الأجواء الرياضية كانت من أجل أن يشهد هذا الملعب خليجي 22 وما قدمته الحكومة ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية هي جهود مستمرة هدفها عودة الرياضي العراقي إلى مكانته الحقيقة بعد عناء وحرمان طويلين".

وأوضح المالكي أن "الأمنيات معقودة لاستضافة البطولة الخليجية ، وكنا نتمنى أن يتم التعامل معها رياضيا حتى تشهد عودة العرب للعراق، لكننا فوجئنا ان العراق الذي خضع للحصار السياسي والاقتصادي، سنوات طويلة أخرت بناه التحتية وعملية البناء والإعمار والتقدم العلمي بسبب سياسات النظام السابق وضع نتيجتها تحت الفصل السابع ، والذي تمكن من التخلص من أحكامه ومن الحصار، وتمكن أيضا من التخلص من سنوات طويلة أخرت بناه التحتية وعملية البناء والإعمار والتقدم العلمي بسبب سياسات النظام السابق، وتمكن أيضا التخلص من الوجود الأجنبي، اليوم يحاط بحصار الأشقاء والأصدقاء في مجال الرياضة، بعد أن كنا نتطلع لهم بأن يكونوا سندا وعونا لنا".

 

وتابع المالكي، "مطلبي ومطلب الشارع العراقي أن نقف إلى جانب الرياضيين ،وندعو الأشقاء إلى مراجعة هذا القرار إنصافا للعراق ،فإذا التقوا التقينا، وإذا افترقوا افترقنا".

 ودعا المالكي وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم  في حال فشل استضافة خليجي 22، إلى تنظيم مباريات إقليمية على ملعب المدينة الرياضية".

 وأضاف المالكي، "مثلما نتمنى تعاون الأشقاء في مجال الرياضة ، نريد منهم التعاون معنا في مواجهة تحديات الإرهاب والفتنة الطائفية التي أصبحت اليوم تهدد المنطقة عموما.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم