المقالات

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن احباط محاولة اقتحام مبنى الوفود في بغداد بعد مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثمانية أشخاص بجروح مختلفة، مؤكدة أن القوات الامنية قتلت ستة انتحاريين وفككت عجلة مفخخة وحزام ناسف وعدداً من القنابل اليدوية، في حين نفت وجود اي قطع بطرق العاصمة.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان له، إن "القوات الامنية احبطت محاولة جبانه لعناصر ارهابية حاولت اقتحام الشركة العامة للوفود في العاصمة بغداد وأخلت جميع موظفي الشركة"، مبينا أن "القوات الامنية تمكنت من قتل 6 انتحاريين حاولوا اقتحام الشركة".

وأوضح معن أن "أحد الانتحاريين أقدم على تفجير نفسه في الباب الرئيس للشركة، مما أدى الى استشهاد أحد عناصر حماية البناية في حين فجر انتحاري آخر نفسه مسبباً استشهاد مسؤول مراقبة الكاميرات للشركة ذاتها"، مشيرا الى "إصابة 8 أشخاص بجروح مختلفة".

وتابع معن ان "هذه العملية تمت بإشراف مباشر من قائد عمليات بغداد وقائد الفرقة الاولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مغاوير اللواء الرابع واستخبارات الشرطة الاتحادية وبالتعاون مع مرور الرصافة ومديرية مكافحة المتفجرات"، موضحا أن الاخيرة "عملت على تفكيك عجلة مفخخة وحزام ناسف وعدداً من القنابل اليدوية".

 

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم