المقالات

كشف رئيس المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد، اليوم الخميس، أن قيادات الاتحاد الوطني وكوادره مع تجديد ولاية رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي.

وقال القيادي في الاتحاد عادل مراد  إن "موضوع من هو رئيس الوزراء المقبل، لم يتم دراسته داخل الاتحاد الوطني وبانتظار النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية"، مستدركاً بالقول "لكن هناك عدد كبير من قيادات الاتحاد وانا منهم، وكذلك كوادر الاتحاد يتمنون بان المالكي يكون رئيسا للوزراء للمرحلة المقبلة".

وأضاف مراد "نحن على معرفة بالمالكي، وبإمكانه ان يحل جميع المشاكل ونحن معه"، مبينا أن "اتخاذ قرار من هو رئيس الوزراء، يكون بالتنسيق بين القوى الكردستانية التي لها تمثيل في مجلس النواب العراقي، عبر اتفاقها على مرشح لرئاسة الوزراء".

وجرت الانتخابات البرلمانية في الـ30 من نيسان المنصرم بمشاركة أكثر من 12 مليون ناخب بنسبة وصلت الى 60%، فيما أعلنت مفوضية الانتخابات أن نتائج الانتخابات ستعلن خلال مدة 20 إلى 30 يومًا في حال كانت شكاوى الطعون قليلة نسبيًا.

واعلنت شبكة عين لمراقبة الانتخابات، بعدها بيوم واحد، عن فوز ائتلاف دولة القانون في جميع محافظات العراق في جميع محافظات العراق بالمرتبة الاولى باستثناء ثلاث محافظات واقليم كردستان، مؤكدة ان الفرق بين اصوات دولة القانون واي قائمة تليه بعيدة جدا.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم