المقالات

أعلن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي ان"هناك ملفات عديدة تحتل أهمية قصوى في برنامجنا الحكومي ومنها القضاء على الفساد الاداري والمالي بمؤسسات الدولة والتي تعد من ركائز عمله في الفترة المقبلة".
وأضاف العبادي أن "البرنامج سيضمن أيضاً معالجة ملفات الأمن والسياسة والاقتصاد والعلاقات الخارجية، فضلا عن الملفات الاخرى".وقال العبادي في بيان إنه "يرغب بترشيق الحكومة المقبلة من أجل السير بعملية ترشيق النفقات في الموازنة المالية وادارة مؤسسات الدولة بإستراتيجية جديدة تتلاءم مع المرحلة الجديدة".وأضاف العبادي أن "هناك أوضاع يشهدها البلد تختلف عن الاوضاع السابقة"، مشيرا الى ان "هذا يتطلب منا استراتيجية جديدة وبرنامجا حكوميا يتناغم مع تلك الاوضاع".

كما واعلن عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية صلاح عبد الرزاق،إن "رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي سيعمل على إلغاء الألقاب العثمانية (فخامة ودولة وسيادة) كونها بدعة جديدة ظهرت في العراق بعد ٢٠٠٣ وكانت في العراق الملكي مثل الباشا والبيك وغيرها".

وأضاف عبد الرزاق أن " العبادي سيقدم ايضا على تقليص الوزارات بهدف التقليل من الترهل الاداري والتخفيف من الضغط على الميزانية التشغيلية فضلا عن ذلك سيسهم هذا الامر بالإسراع في تشكيل الحكومة".واضاف أن "العبادي كان يشغل رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب للفترة الماضية ويعتمد في خطوته على رؤية وقناعة وتامة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم