المقالات

كشف مصدر مطلع، السبت، أن التحالف الوطني سيعقد مساء اليوم اجتماعا برئاسة ابراهيم الجعفري وحضور رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي والمكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي وعدد من قادة التحالف، لبحث آلية توزيع الحقائب الوزارية.

وقال المصدر  إن "الدكتور ابراهيم الجعفري، سيعقد في التاسعة من مساء اليوم السبت، اجتماعا للتحالف الوطني في منزله، بحضور المالكي والعبادي وحسين الشهرستاني وخضير الخزاعي، بالاضافة الى عدد من قيادات التحالف".

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "الاجتماع سيبحث آلية تشكيل الحكومة المقبلة وتوزيع الحقائب الوزارية، بالاضافة الى تنسيق السياسات بين مكونات التحالف الوطني".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد كلف، في لـ 11 من آب الحالي، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة.

ولاقى تكليف العبادي ترحيباً محلياً ودولياً في حين عد الرئيس الأمريكي باراك اوباما خطوة واعدة وتعهد بدعم الحكومة العراقية الجديدة، فيما أعلن ممثل المرشد الايراني علي شمخاني، ان بلاده تدعم المسيرة القانونية الجارية فيما يخص انتخاب رئيس الوزراء العراقي الجديد كما رحبت السعودية وعدة دول أخرى بهذا التكليف.

وكان المالكي اعلن الخميس الماضي انه قرر التنازل عن الدعوى التي رفعها الى المحكمة الاتحادية ضد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعد ان قرر سحب ترشيحه لرئاسة الوزراء لصالح رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم