المقالات

اعتبر وزير الداخلية محمد سالم الغبان، السبت، أن ادارة الحشود المليونية في الزيارة الاربعينية "مفخرة للعراق والعراقيين" ، معرباً عن تقديره لدور الاجهزة الامنية في حماية الزائرين وتأمين حركتهم وانتقالهم.

وقال الغبان في بيان  له إن "وزارة الداخلية أذ تحيي الجميع على تفانيهم وإخلاصهم وتضحياتهم فأنها تعبر عن اعتزازها وتقديرها للجميع الذين سجلوا أروع ملاحم التآزر والتعاون والسلوك المتحضر الذي يعكس قدسية المناسبة والقيم العظيمة والنبيلة التي تحملها".  

وأضاف أن "ادارة هذه الحشود المليونية وعلى مدى اسبوعين لهو مفخرة للعراق والعراقيين وما كان ذلك ليتحقق لولا ايمان الجميع بأن العراق بلد المقدسات سيبقى بلد التضامن والتسامح والقيم الانسانية النبيلة التي جسدتها مدرسة الرسول الاعظم (ص) وأهل بيته عليهم السلام ومن سار وأقتدى واهتدى بهدي ائمتها وسادتها".

وثمن الغبان "دور الاجهزة الامنية الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل حماية الزائرين وتأمين حركتهم وانتقالهم وحيى أمانة العتبتين الحسينية والعباسية وقيادة عمليات الفرات الاوسط ومديرية شرطة محافظة كربلاء ومحافظ المدينة ومجلسها الذين كان لتعاونهم الدور الاهم في انجاح الزيارة وانسيابية حركة الزائرين".

ودعا الوزير الى ان "تكون تجربة العمل المتلاحم في هذه الزيارة نموذجا لعمل متواصل من أجل تقديم الخدمات لمواطنينا الكرام واعادة بسط سلطة الدولة في المناطق التي دنستها عصابات داعش المجرمة وتقديم العون والايواء والخدمات لأعزائنا النازحين الذين تعرضوا لظلم وانتهاكات عصابات الارهاب".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا السبت، الى تكثيف الجهود لتأمين نقل الزائرين واعادتهم الى مدنهم بعد انتهاء مراسيم الزيارة الاربعينية، مشيداً بالجهود التي بذلتها القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي في هذه الزيارة المليونية، فيما اكد ان محافظة كربلاء شهدت في هذا العام إقبالا متزايدا من ملايين الزائرين من داخل البلاد وخارجها.

واعلن وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي سامي المسعودي، الجمعة الماضي ان عدد زوار الاربعينية وصل لغاية الان الى نحو 19 مليون زائر في محافظة كربلاء، فيما اكد ان عدد الاجانب بلغ اكثر من مليون ونصف زائر من مختلف البلدان الاسلامية.

كما اعربت المرجعية الدينية العليا، الجمعة الماضي، عن شكرها وتقديرها لجميع المساهمين بانجاح الزيارة الاربعينية لهذا العام، مؤكدة على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الزيارة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم