المقالات

أكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الاثنين، أن التحالف بين العراق وسوريا وايران وروسيا "بدأ فعلياً" والخبراء الروس والإيرانيين وصلوا للعراق، فيما اعتبر أن أمريكا فشلت بالقيام بمهامها كونها "غير جادة".

وقال الزاملي في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة انباء البصرة، إن "التحالف بين العراق وسوريا وإيران وروسيا بدأ فعلياً وليس اتفاقاً حبراً على ورق"، موضحاً أن "الخبراء الروس والإيرانيين وصلوا الى العراق".

وأضاف الزاملي أنه "تم تخصيص، لهؤلاء الخبراء مع المختصين العراقيين، مكاناً خاصاً لهم ورصد ميزانية معينة"، مشيراً الى أن "العراق يحتاج الى تبادل الخبرات مع الدول لتبادل المعلومات الاستخبارية وغيرها".

وبين الزاملي أن "أمريكا فشلت بالقيام بمهامها وواجباتها ولم تزود القطاعات الأمنية بالمعلومات رغم صرف مبالغ مالية طائلة على التحالف الدولي إلا أن داعش ما زال يتمدد ويهدد البلد"، لافتاً الى أن "أمريكا غير جادة في عملها ونحن نؤيد أي دولة تساعد العراق بمحاربة الإرهاب".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، اليوم الاثنين، إنشاء لجان استخبارية مع عدة دولة لمحاربة "داعش"، وفيما أوضح أن روسيا مهتمة بمحاربة التنظيم لوجود عناصر روس في صفوفه، لفت الى أن العراق بصدد كسر "داعش" عسكرياً وملاحقته استخبارياً.

وكان مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو كشف، السبت (26 أيلول 2015)، عن اتفاق بين روسيا وسوريا والعراق وإيران لإنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم