المقالات

رد النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق الحيدري ، الثلاثاء، على نفي التيار الصدري لمسؤوليته بشأن اقتحام المنطقة الخضراء بان منظمي التظاهرات والجمهور الذي اقتحم الخضراء معروفين بانهم يتبعون احدى الجهات السياسية ، وفيما اوضح بان الافلام التي انتشرت للمقتحمين تؤكد ذلك بما لا يدع مجال للشك ، دعا الحكومة والقضاء العراقي لمحاسبة الجهات التي دعت ونظمت للتظاهرة التي اعتدت على مبنى مجلس النواب والبرلمانيين .

وقال الحيدري" ان " منظمي التظاهرات والجمهور الذي اقتحم الخضراء معروفين بانهم يتبعون احدى الجهات السياسية المشاركة في البرلمان والحكومة" ، مضيفاً بأن " الافلام التي انتشرت للمقتحمين تؤكد ذلك بما لا يدع مجال للشك حيث اثبتت ان هذه التظاهرات لم تكن جماهيرية كما يقول التيار الصدري بل تابعة لجهة سياسية".

واوضح النائب عن كتلة بدر النيابية ان " الحكومة والقضاء العراقي مطالبين بمحاسبة الجهات التي دعت ونظمت للتظاهرة التي اعتدت على مبنى مجلس النواب والبرلمانيين" ، مبيناً بأن"التظاهرات التي تطالب بالاصلاح كان عليها تقوية مجلس النواب ومطالبته بمحاسبة الوزير او المسؤول الفاسد لا ان تقوم بالاعتداء عليه".

ونفى كاظم العيساوي المعاون "الجهادي" لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مسؤولية اعطاء الاوامر باقتحام المنطقة الخضراء.

 

فيما دعا حزب الدعوة ،الاربعاء (4 مايو 2016)، البرلمان الى رفع الحصانة عن النواب الذين حرضوا المتظاهرين باقتحام مبناه داخل المنطقة الخضراء.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم