المقالات

أعلن الأمين العام لمنظمة "بدر" هادي العامري، الأحد، انتهاء عملية تحرير جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي بالكامل، مبيناً أن حسم العملية بيومين جاء خلافاً لما كان يتوقعه البعض، فيما أشار الى تأمين الطريق من مدينة الرمادي الى الحدود الاردنية.

وقال العامري ف إنه "تم الانتهاء من عملية تحرير جزيرة الخالدية من نقطة الانطلاق وصولاً الى البو عبيد، وكذلك المناطق المحصورة بين الخط السريع ونهر الفرات وهذه المناطق كانت موبوءة بالدواعش والقاعدة سابقاً،

وأضاف العامري، أن "هذه المناطق بقت غير آمنة منذ عام 2014، وسقطت بعد التاسع من حزيران عام 2014 وأصبحت بيد الارهاب"، مؤكداً أن "هذه العملية بكل صراحة جاءت خلافاً لما كان يتوقعه البعض بأنها قد تكون حرب استنزاف وتستغرق مدة طويلة، لكنها حسمت خلال يومين".

وتابع العامري، أن "الطريق من بغداد الى الجسر الياباني مؤمن، ومن الجسر الياباني الى الرمادي اصبح اليوم مؤمناً، وكذلك الطريق من الرمادي الى الحدود الاردنية أصبح مؤمناً أيضاً".

وكان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أعلن، أمس السبت (30 تموز 2016)، عن انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي من ثلاثة محاور.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم