انتهاء مراسم ذكرى وفاة النبي في النجف بمشاركة ثلاثة ملايين زائر

اكدت قيادة شرطة محافظة النجف، انتهاء مراسم زيارة ذكرى وفاة النبي عصر الاربعاء من دون تسجيل خروق امنية، مبينة أن نحو ثلاثة ملايين زائر من داخل العراق وخارجه شاركوا في أداء المراسم لزيارة مرقد امير المؤمنين الامام علي عليه السلام. وقال قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم العامري "انتهت عصر اليوم مراسم زيارة ذكرى وفاة النبي من دون تسجيل أي خرق امني"، مبيناً ان "اكثر من ثلاثة ملايين زائر من داخل العراق وخارجه شاركوا في اداء الزيارة من بينهم عدد كبير من العرب والاجانب".



وقال العامري ان "تدفق الزوار إلى النجف تواصل على مدى الايام السبعة الماضية، لكن أعدادهم ازدادت بكثافة منذ أمس الثلاثاء".

واوضح العامري ان "قوات الجيش والشرطة شاركت في تنفيذ الخطة الامنية الى جانب الطيران المروحي العراقي الذي أمن مراقبة اجواء المدينة والمناطق الصحراوية المحيطة بها".

وكانت قيادة عمليات الفرات الأوسط اعلنت، الاثنين، عن وضع خطة أمنية لتوفير الحماية للزائرين المشاركين في إحياء ذكرى وفاة النبي محمد (ص) في النجف بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية، مؤكدة أن 23 جهازا لكشف المتفجرات وعشر مفارز من الكلاب البوليسية وصلت الى المحافظة من العاصمة بغداد وكربلاء للمشاركة في تنفيذ الخطة.

يذكر أن محافظة النجف تشهد في 28 من شهر صفر من كل عام، توافد مئات الآلاف من الزوار من مختلف المحافظات العراقية إلى مرقد الإمام علي لإحياء ذكرى وفاة النبي محمد (ص) بالنسبة للمسلمين الشيعة، فيما ينتقل الكثير من زوار أربعينية الإمام الحسين من العرب والأجانب من كربلاء إلى النجف للمشاركة في الزيارة قبل مغادرة العراق.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek