لقي جندي عراقي مصرعه اليوم الثلاثاء برصاص قناص من الجيش السوري الحر عند منفذ ربيعة غربي الانبار .
جاء ذلك وفق مصدر في شرطة نينوى اليوم الثلاثاء،مبينا ان "تم نقل جثة الجندي إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت إجراءات أمنية مشددة في المكان".
ومن جانب آخر توفي جنديان سوريان في مستشفى الرمادي العام، متأثرين بجروح أصيبا بها في الهجوم الذي استهدف رتلاً كان ينقل جنوداً سوريين وعراقيين في منطقة عكاشات غرب الأنبارمساء امس ،حسب مصدر طبي.
واضاف المصدر أن "تسعة جنود سوريين آخرين لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى، تحت حماية مشددة من قبل قوات الأمن العراقية".

هذا ووصلت تعزيزات عسكرية عراقية إلى الحدود مع سوريا غرب محافظة الانبار لضبط الحدود ومنع التسلل.
اعلن ذلك مصدر في قيادة عمليات الانبار اليوم الثلاثاء،مبينا ان"التعزيزات العسكرية تتكون من لواءين قتاليين ومروحيات وصلت إلى مناطق الرمانة ومكر الذيب وحصيبة والقرى والقصبات منها نقطة دخول نهر الفرات في منطقة القائم".
وقال المصدر أن "هذه القوات ستقوم بمراقبة الشريط الحدودي وتعزيز أبراج المراقب ونصب كاميرات ليليلة وكاشفات".
وفي وقت سابق من مساء امس ،لقي 9 جنود عراقيين و48 جندي سوري مصرعهم وجرح آخرون في هجوم مسلحين استهدف قافلة تضم جنود سوريين مصابين اثناء اعادتهم إلى الحدود السورية بعد تلقي العلاج في محافظة الأنبار ،حسب مصدر امني .
وقال علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي ان "الجنود السوريين جرحى وكانت تتم اعادتهم عند معبر الوليد وقد اعترضتهم مجموعة ارهابية وقامت بالاعتداء عليهم".
كما وجهت وزارة الدفاع اصابع الاتهام الى مجموعة ارهابية متسللة من سوريا بتنفيذ الاعتداء رافضة بشدى تصدير الازمة السورية الى العراق.
وذكرت الوزارة في بيان ان "الجيش العراقي سيرد بحزم على كل طرف سوري يحاول ذلك ودعت منظمتي الهلال والصليب الاحمر للتنسيق مع الجهات المعنية لتسلم الضحايا".
وبحسب المقدم في قوات حرس الحدود محمد خلف الدليمي، فان الكمين "وقع في منطقة مناجم عكاشات" القريبة من الرطبة "عندما قام مجهولون بفتح النار من جانبين باتجاه الموكب واستطاعوا حرق ثلاث سيارات عسكرية وقد استخدموا القذائف والعبوات الناسفة والاسلحة الرشاشة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek