{ بغداد - وكالة انباء البصرة }

قررت الحكومة العراقية بناء مخيمات للاجئين السوريين عند معبري ربيعة (اليعربية)، والقائم (البوكمال)، حسبما أفاد المتحدث الحكومي علي الدباغ.

وقال الدباغ في بيان إن مجلس الوزراء قرر بناء مخيمات لاستقبال اللاجئين السوريين في منفذي ربيعة (شمال غرب العراق) والقائم (غرب العراق)، مضيفا أن مجلس الوزراء يخصص مبلغ 50 مليار دينار (نحو 40 مليون دولار) لإغاثة ومساعدة العراقيين العائدين من سوريا وتهيئة مستلزمات استقبال اللاجئين السوريين.

ويخضع معبر اليعربية، لسيطرة القوات النظامية السورية التي احكمت قبضتها عليه الأحد الماضي، بعدما سقط لساعات بأيدي المعارضة المسلحة، التي تسيطر على معبر البوكمال منذ الخميس الماضي.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي طلب الاثنين من القوات العراقية والهلال الأحمر استقبال النازحين السوريين، بعد ثلاثة أيام من إعلان الحكومة رفضها السماح بدخول أي لاجئ.

وبحسب أرقام المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي تعود إلى 18 يوليو/تموز، فهناك 120 ألف نازح سوري يتواجدون في الأردن ولبنان وتركيا والعراق.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، عن مضاعفة مساعداتها الإنسانية إلى السوريين المتضررين من الأزمة لتشمل الرعاية الصحية والملاجئ والغذاء والماء بقيمة 20 مليون يورو ليصل إجمالي المساعدات الأوروبية لسورية الى 63 مليون يورو.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek