كشفت العراقية بزعامة اياد علاوي، الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني سيعقد غدا اجتماعا يضم القائمة والتحالف الكردستاني والتيار الصدري والمجلس الأعلى الإسلامي، فيما أكدت أن الطالباني سيبعث رسالة بعد الاجتماع إلى مجلس النواب لحجب الثقة عن حكومة المالكي.

وقال النائب عن القائمة احمد المساري ، إن "بيت رئيس الجمهورية جلال الطالباني سيحتضن يوم (الأربعاء) اجتماعا يضم العراقية  والتحالف الكردستاني والتيار الصدري والمجلس الأعلى الإسلامي، مؤكدا أن "الطالباني سيرسل رسالة بعد هذا الاجتماع إلى البرلمان لحجب الثقة عن حكومة المالكي".

ونفى المساري ما تردد بشأن "عدم التزام حركة الحل بمقررات اجتماع أربيل الأخير"، لافتا الى أن "كتلة الحل عقدت اجتماعا قبل يومين أكدت أنها مع العراقية وتوجهاتها مع توجهات القائمة".

وعقدت القائمة العراقية والتحالف الكردستاني وكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري،  الاثنين،( 28 أيار الحالي)، اجتماعاً في أربيل برعاية رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، فيما أكد المجتمعون التزامهم بتنفيذ جميع مقررات التي صدرت خلال اجتماع النجف، ومواصلة عقد اللقاءات التشاورية وتوسيعها في الأيام المقبلة.

وكشفت القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي،  الثلاثاء، أن عددا من نواب ائتلاف دولة القانون أكدوا رغبتهم بالالتزام بمقررات اجتماعات أربيل والنجف، والسعي لوضع حد للأزمات السياسية المتعاقبة والتفرد في السلطة، فيما أعربت عن ترحيبها بجميع من يشعر بالمسؤولية لإنهاء "الفشل في إدارة الدولة".

واعتبر ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء،(29 أيار 2012)، أن الاجتماعات الأخيرة التي عقدت في أربيل والنجف فشلت بسحب الثقة من حكومة نوري المالكي، فيما جدد التأكيد أن تشكيل حكومة أغلبية بات الحل الأمثل للأزمة السياسية المستمرة.

فيما لوح القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الشلاه، الثلاثاء، بتشكيل حكومة أغلبية إذا أصرت بعض الأطراف على سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، فيما شدد على ضرورة عقد الاجتماع الوطني كخيار وحيد لحل المشاكل العالقة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek