بدأ في منتجع دوكان بمحافظة السليمانية الإجتماع التشاوري بين رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني اليوم الاربعاء لبحث الأزمة السياسية.
وقال ماكوك شيخ محمد السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية إن "الإجتماع ضم بالاضافة الى طالباني وبارزاني قياديين من المكتبين السياسيين للإتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيين".
وكانت أربيل قد إستضافت أول أمس إجتماعاً تشاورياً بين التحالف الكردستاني وإئتلاف العراقية والتيار الصدري بمشاركة رئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيس العراقية أياد علاوي والقياديين في الإئتلاف أسامة النجيفي وصالح المطلك لبحث الأزمة في البلد، حيث أكد المجتمعون على ضرورة تنفيذ النقاط التي تمخضت عنهما ورقتا أربيل والنجف.
من جانب اخر قال الناطق بإسم حركة الوفاق الوطني هادي الظالمي ان"المجتمعين في اربيل يبحثون حاليا وضع اللمسات اخيرة للآليات الدستورية لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي، مبينا أن دولة القانون لم يستجب لبنود ورقة اربيل.
واوضح ان"العراقية والتحالف الكردستاني والتيار الصدري يبحثون حاليا وضع لمسات للآليات الدستورية المعتمدة في سحب الثقة عن المالكي بعد عدم اجابة التحالف الوطني على ورقة اربيل".
واضاف أن"مرحلة ارسال دعوات اخرى لدولة القانون لتطبيق الاتفاقيات قد انتهت والاتجاه يسير نحو استبدال المالكي ومن ثم العودة الى تطبيق اتفاقيات اربيل وما تضمنته الاوراق المقدمة مؤخراً".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek