أعلن حزب العمال الكردستاني PKK، الأربعاء، بأن عناصره تمكنوا من قتل وإصابة أكثر من 200 جندي تركي وإسقاط أربع مروحيات حربية في الهجوم الذي نفذوه على مراكز للجيش التركي قرب الحدود العراقية، معترفا بمقتل 15 من عناصره خلال تلك المعارك، فيما أكدت تركيا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 28 من مقاتلي حزب العمال وثمانية فقط من جنودها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح ل PKK بختيار دوغان، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "لهجوم الذي نفذه، أمس الثلاثاء، مسلحو قوات الدفاع الشعبي الكردستاني على ثلاثة مراكز للجيش التركي قرب الحدود العراقية في ويلاية هكاري أسفرت عن مقتل 109جنود أتراك وإصابة أكثر من 100 آخرين"، مؤكداً في الوقت نفسه "مصرع 15عنصر من مقاتليه".

وأضاف دوغان أن "مسلحي الحزب تمكنوا من إسقاط أربع مروحيات حربية من نوع سكورسكي، فضلا عن إصابة خمس مروحيات أخرى"، مبيناً أيضا أن "مقاتليه تمكنوا من السيطرة على مركزين للجيش التركي خلال العملية".

ولفت دوغان إلى أن "الهجوم جاء كضربة إستباقية للإستعدادات التي كانت يتخذها الجيش التركي لتنفيذ عملية واسعة في المنطقة والحملات العسكرية المستمرة التي ينفذها في المناطق الكردية"، موضحا أن "الدولة التركية تتحدث عن السلام لكنها في الواقع تصعد وتيرة الهجمات والحملات العسكرية في كردستان".

من جهتها أكدت وكالة الأناضول التركية الرسيمة أن"الاشتباكات أسفرت عن مقتل 8 جنود أتراك فقط".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek