دعا رئيس الوزراء نوري المالكي مجالس المحافظات والوزارات الى حشد الطاقات في الوزارات والمحافظات غير المنتظمة باقليم بتسريع وتقديم الخدمات وتحسينها وفي مقدمتها الطاقة الكهربائية.

جاء ذلك خلال ترأسه ببغداد الاجتماع الثاني عشر للهيئة التنسيقية العليا للمحافظات ، والذي جرى خلاله استعراض أهم المشاكل التي تواجه المحافظات ، وبحث الحلول والمقترحات اللازمة لمعالجتها بأسرع وقت ممكن".

من جانبه أوضح وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان " بأن محطات الطاقة الكهربائية تمضي على وفق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة وان انتاج الطاقة الكهربائية وصل حاليا الى سبعة الاف [750] ميكاواط وسيصل مع حلول شهر رمضان الى [9] الاف ميكا واط ".

فيما أكد وزير النفط عبد الكريم لعيبي خلال الاجتماع ان " الوزارة ماضية بتزويد اصحاب المولدات بالوقود اللازم في المواعيد المحددة ".

من جانبه أشار وكيل وزارة الزراعة الى " حصول تحسن واضح في الانتاج الزراعي خصوصا في مجال الحبوب حيث اصبح الانتاج المحلي يغطي حوالي 60% من حاجة العراق ، " مؤكدا " تكثيرعدد النخيل من سبعة مليون الى 21 مليون نخلة حاليا اضافة الى حصول تطور ملحوظ في الانتاج الحيواني ".

مما يذكر بان الاجتماع حضره وزراء النفط والكهرباء ووزير الدولة لشؤون المحافظات والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات ووكلاء وزارة الزراعة والموارد المائية .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek