عقدت عدد من الكتل السياسية اليوم السبت اجتماعا في مدينة النجف الاشرف، وبحثت النقاط التي صدرت عن اجتماع الكتل في اربيل نهاية الشهر الماضي.
وقال زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع ان"المجتمعين اتفقوا على مواصلة النقاش بشأن النقاط التسع".
واضاف السيد الصدر ان"اجتماعنا اليوم كان مكملا للاجتماع الذي حصل قبل أيام في اربيل ولا فرق بين أربيل والنجف، واتفقنا على شيء يحتاج اللمسات الأخيرة عليه فقط"،مؤكدا بشأن ما توصل إليه المجتمعون بشأن مصالح الشعب قائلا: "ما دمت موجودا فلا تخافوا على مصالح الوطن".
واشار الى ان"الاجتماع بحث رد التحالف الوطني على ورقة اربيل".
من جهة أخرى، قال القيادي في القائمة العراقية أسامة النجيفي ان"الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة المكملة لاجتماع اربيل وتم الاتفاق على المواقف الثابتة ورسالة التحالف الوطني درست هذا اليوم وهناك اجتماعات لاحقة ستحدد مستقبل العملية السياسية والإجراءات وكل الخيارات مفتوحة في العملية الديمقراطية".
واوضح أن"وحدة العراق تمثلت هذا اليوم في اجتماعنا في دار الصدر وكل الطوائف العراقية حاضرة لانجاز ما يريده الشعب العراقي"،مبينا أن"الاجتماع المقبل سيكون خلال الأيام المقبلة"، من دون أن يحدد مكانه او موعده.
بالمقابل أكد النائب عن التحالف الوطني أحمد الجلبي أنه"حضر إلى اجتماع النجف بصفته زعيما لحزبه (المؤتمر الوطني) وليس ممثلا للتحالف الوطني".
ووصل قادة عن القائمة العراقية والتحالف الكردستاني، اليوم السبت، إلى محافظة النجف للمشاركة بالاجتماع الذي دعا اليه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.
وفيما غاب عن اجتماع النجف كل من الرئيس جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي.
من جانب اخر اعلن القيادي في الائتلاف عزة الشابندر ان"ائتلافه لم يتسلم اي دعوة لحضور اجتماع القادة في محافظة النجف الاشرف لذا فهو غير معني بما سيتمخض عنه الاجتماع".
وقال الشابندر اليوم السبت إن"ائتلافه يعتقد بان المشروع الديمقراطي الوحدوي الذي اعلن عنه هو عنوان تنطوي تحته توجهات شخصية وحزبية".
واعتبر الشابندر اختيار محافظة النجف لعقد الاجتماع "محاولة لاستغلال المدينة المقدسة المفترض التي كان من المفترض عدم المساس بمكانتها وقدسيتها ولا تسيس تحت اي ذريعة"،حسب تعبيره.
ومن المتوقع ان يعقد في منزل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم السبت اجتماعا للقادة الاربعة مسعود بارزاني واياد علاوي واسامة النجيفي لبحث الموقف من ورقتهم الاصلاحية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek