قال رئيس كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري بهاء الاعرجي ان " من لايحضر الاجتماع الوطني يريد ان يبقى العراق في حالة فوضى ".

وأضاف الاعرجي ان " من لايريد ان يعقد الاجتماع الوطني معناه يريد ارباك العملية السياسية وابقاء العراق في حالة الفوضى " مرجحا حضور القائمة العراقية لاجتماعات اللجنة التحضيرية بالاضافة الى الاجتماع الوطني كونها طرفا مهما وقائمة كبيرة تضم مكوناً معيناً من مكونات الشعب العراقي ".

وكان قد دعا نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي في بيان له اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني للانعقاد في الساعة الخامسة من مساء غد الثلاثاء .

وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني قد دعا في نهاية كانون الاول الماضي الى عقد"مؤتمر وطني عام" لجميع القوى السياسية لمعالجة القضايا المتعلقة بإدارة الحكم بغية وضع الحلول الدائمة الكفيلة بإبعاد العملية السياسية عن سلسلة الأزمات التي تعترضها.

وتشكلت لجنة تحضيرية عقدت عدة اجتماعات كان اخرها في 12 اذار الماضي في منزل الخزاعي بحضور التحالفين الوطني والكردستاني والقائمة العراقية واعلن الخزاعي في حينه انه تم الإتفاق على الهيكل العام لجدول الأعمال وتم تشكيل لجنة لإعداد جدول الأعمال ضمن الهيكلية المتفق عليها.

غير ان الخلافات بين الكتل السياسية استفحلت وصعدت مطاليبها مما حال دون عقد اجتماع للجنة التحضيرية في 3 من نيسان الحالي الذي كان من المقرر ان يكون الاخير ويمهد للمؤتمر بعد يومين أي في الخامس من الشهر نفسه لكن اللجنة التحضيرية لم تنعقد وفشل انعقاد الاجتماع الوطني دون تحديد موعد جديد لانعقاده .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek