أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني أن انعقاد القمة العربية في بغداد يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للعراق والأمة العربية بشكل عام، مشيرا بهذا الصدد إلى ان استضافة العراق للقمة هو نصر لكل العرب مثلما هو نصر للعراقيين.
جاء ذلك أثناء استقباله في بغداد اليوم الاثنين، الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي والوفد الكبير المرافق له بحضور وزير الخارجية هوشيار زيباري والدكتور قيس العزاوي ممثل العراق في الجامعة.
وونقل بيان رئاسي ان رئيس الجمهورية اشار في حديثه: ان العراق وهو ينجز كامل استعداداته للقمة فانه يرحب بكافة الإخوة القادة العرب وممثليهم في بغداد، وأكد أنهم سيجدون كل ما يسهل أعمال القمة ما يجعلها بمستوى التحديات والمسؤليات التي تواجهنا جميعا في الظروف الحالية المعروفة، مؤكداً: استعداد العراق لان يؤدي الدور المهم والحيوي المطلوب منه داخل الأسرة العربية في هذه الظروف وفي الفترة التي سيتولى خلالها رئاسة القمة العربية.
واضاف البيان: ان أمين عام الجامعة العربية شكر الرئيس جلال طالباني وتمنى له موفور الصحة والعافية، وعبر عن إشادته وتقديره للتحضيرات العراقية للقمة، مؤكداً: اكتمال هذه التحضيرات بشكل جيد وبما يتناسب وأهمية هذه القمة في العراق الذي هو دولة مؤسسة ورئيسة في الجامعة العربية.
واشار البيان الى: ان الدكتور نبيل العربي قدم شرحا لجدول أعمال القمة العربية الثالثة والعشرين.
وتابع البيان: ان وفد الجامعة اثنى على الدور التوافقي الحيوي والمهم لرئيس الجمهورية في توفير الظروف المناسبة للتفاهم الوطني العراقي، معبرا عن الثقة بنجاح الإجتماع الوطني الذي سيعقد الأسبوع المقبل في بغداد برعاية الرئيس طالباني


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek