يجتمع الأمناء العامين المساعدين اليوم الاربعاء في الأمانة العامة للجامعة العربية للاستماع إلى التقرير النهائي للوفد الذي زار العراق مؤخرا ومناقشة جميع الترتيبات النهائية للقمة خاصة بعد ان وصلت اغلب الدعوات للرؤساء والملوك العرب.
وقال مصدر مطلع اليوم الاربعاء ان "الجامعة العربية حصلت على موافقات اغلب الدول العربية لحضور القمة العربية في بغداد على مستوى الرؤساء والملوك والقادة والتي وصلت اليهم الدعوات لحضور القمة".
من جانبه اعلن الناطق باسم الحكومة علي الدباغ عن ان اتفاقاً مبدئياً جرى بين العراق وجامعة الدول العربية على اطلاق تسمية "اعلان بغداد" على النتائج والمقررات التي ستخرج بها القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في العراق أواخر آذار المقبل.
واشار الدباغ في تصريحات صحفية الى ان "العراق سيناقش مع اعضاء جامعة الدول العربية جدول اعمال القمة، وان من اهم النقاط التي يجب الالتزام بها هو عدم مناقشة الخلافات الداخلية للعراق، او لأي من الدول العربية من قبل المؤتمرين"، موضحاً ان "الاتفاق سيكون على بنود محدودة ستخرج معها توصيات قد يتوفر معها الحد الادنى من الاجماع العربي، سيكون من بينها موضوع الربيع العربي وما تمر به المنطقة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek