في مشهد قل نظيره في العالم غطت محافظة كربلاء اليوم الجموع المليونية من الزائرين لمرقد سبط الرسول الإمام الحسين عليه السلام في ذكرى أربعينيته ، ليكون هذا المشهد أشبه بـ (طوفان بشري) يغطي أرجاء كربلاء.

حيث بدأ الزحف المليوني صوب كربلاء قرابة الثلاثة أسابيع من مختلف المحافظات العراقية وبمشاركة متميزة من جنسيات مختلفة دخلت إلى الأراضي العراقية لتلتحق بهذا الزحف ، لترتسم صورة معبرة عن قوة الإرادة والتحدي لإكمال المسير صوب المرقد الحسيني المطهر رغم الإرهاب.

الزائرين في كربلاء ابدو شعورهم بزيارة الأربعين لهذا العام وما تمثله لهم خصوصاً وان المشاركة المليونية للجماهير كان أكثر وذات تنوع أوسع .

وتصادف ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام هذا اليوم الـ (20)من شهر صفر حسب التقويم الهجري والتي يحيي فيها المسلمون من العراقيين والوافدين من خارج العراق من العرب والأجانب هذه المناسبة في المرقد الحسيني المطهر بكربلاء من كل عام.

وتتميز زيارة الأربعين بكثرة سرادق الخدمة التي توفر الطعام والشراب للزائرين الذين يقطعون مسافات طويلة سيراً على الأقدام ، لذا تكون تلك السرادق ممتدة على طول الطريق المؤدي إلى الروضة الحسينية المطهرة.

ويتسابق خدمة الزوار فيما بينهم لتقديم الخدمات لزوار كربلاء ، وتميزت الزيارة الأربعينية بعد سقوط النظام السابق بتنوع المأكولات والمشروبات التي تقدم للزائرين فضلاً عن كثرتها.

 

المظاهر الأمنية بدأت واضحة على طول الطرق المؤدية الى كربلاء ، ولوحظ الانتشار المكثف لعناصر الأمن في المدن والاقضية والنواحي يساعدهم في ذلك رجال المرور لفك الاختناقات المرورية ولتسهيل انسيابية الزائرين .

وتقدر أعداد الزوار الذين دخلوا كربلاء على مدى أسبوعين تقريباً لأداء مراسم زيارة الأربعين بأكثر من (12)مليون زائر وامتازت زيارة العام الحالي بمشاركة جنسيات عربية وأجنبية من(32)دولة بحسب إحصائيات رسمية"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek