نفى رئيس لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المكلفة بالتحقيق بقضية تهريب سجناء خطرين من سجن البصرة اسكندر وتوت ان يكون لعبد فاضل عبد قاسم (ابو علي البصري) المسؤول الامني بمكتب رئيس الوزراء وبعض الاسماء الواردة في التقرير صلة بهروب السجناء.وقال وتوت، في تصريح لوكالة خاص المستقلة للانباء، "انني ومن باب مراعاة الانصاف وعدم التشهير حرصت على التحفظ على الاسماء المطروحة ومن بينها اسم البصري

وكذلك عمار عبد الزهرة ابن شقيقة رئيس الوزراء واخرين في التقرير كونه لم يكتمل بعد، وان القضية لم تطرح امام القضاء ولجنة حقوق الانسان بعد". وتابع "ان الاسماء التي جائت في التقرير انما بنيت على اساس اعترافات ادلى بها متهمون اخرون حققت معهم اللجنة بشكل مستفيض ولا علاقة بالاسماء التي يتداولها الاعلام بالقضية جملة وتفصيلا".

 

 

وكان النائب عن التيار الصدري وعضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي قد نفى في اتصال مع احدى الفضائيات، يوم امس الجمعة، ضلوع ابو علي البصري ببتهريب السجناء من المجمع الرئاسي بالبصرة.

وسبق لقناة الراي الفضائية التابعة لمشعان الجبوري ان نقلت عن حاكم الزاملي اتهامه لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالوقوف وراء تهريب سجناء القاعدة من سجن البصرة. وكان الزاملي قد وجه لبعض قادة القائمة العراقية اتهامات بالسعي لاطلاق سراح عدد من المجرمين الخطرين من سجون بغداد والموصل ومن بينهم قائد صحوة منطقة الفضل الارهابي الخطير عادل المشهداني المتورط بعدد كبير من القضايا الارهابية والجنائية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek