شهدت بعض المحافظات سلسلة تفجيرات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة مما ادى الى استشهاد واصابة العشرات من المدنيين.
واستشهد ثلاثة مدنيين في حصيلة اولية بنفجار ثلاث سيارات مفخخة بصورة متعاقبة في منطقة التاجي شمالي بغداد.
وقال مصدر امني اليوم الاحد إن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت ،الاولى قرب معكسر التاجي والثانية قرب ملعب رياضي والثالثة تحت جسر الشمالي، ما اسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين حصيلة اولية والحاق اضرار مادية جسيمة بالسيارات القريبة من اماكن الانفجار".
وفي ميسان قال مصدر امني إن"حصيلة تفجير السيارتين المفخختين، ظهر اليوم، بالقرب من حسينية في منطقة علي الشرقي، شمال مدينة العمارة، بلغت استشهاد 14 شخصا وإصابة 60 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالحسينية وعدد من السيارات".
من جانب اخر اعلنت دائرة صحة البصرة ان عدد الشهداء والجرحى للتفجير الانتحاري في سوق المسطر بحي القبلة بلغ 27 شهيدا وجريحا.
وذكر مصدر في الدائرة اليوم الأحد ان"ثلاثة مدنيين استشهدوا واصيب 24 اخرون بجروح مختلفة جراء الهجوم الانتحاري في سوق المسطر بحي القبلة التابع لمحافظة البصرة".
كما أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية أن"عبوة ناسفة داخل سيارة انفجرت قرب القنصلية الفرنسية في الناصرية"، موضحة أن الهجوم "أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح"، ووقع في وقت لم يكن القنصل الفخري الفرنسي موجودا في المكان.
وفي وسط المدينة نفسها، قالت المصادر الأمنية إن"سيارة مفخخة انفجرت قرب فندق الجنوب ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح".
من جانب اخر ذكر مصدر امني اليوم الاحد ان"مسلحين مجهولين فجروا صباح اليوم سيارة مفخخة على دورية للجيش في منطقة الرياض بقضاء الحويجة في محافظة كركوك اسفر الانفجار عن اصابة ثلاثة من عناصر الدورية واثنين من المدنيين".
وقال مصدر امني إن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مركز للتطوع على حماية المنشآت النفطية، في منطقة( كي وان) شمال غربي كركوك ، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مصرع سبعة اشخاص، وإصابة 22 آخرين، كلهم من المتطوعين".
كما استشهد 3 اشخاص واصيب 20 آخرون بجروح اثر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على الطريق العام قرب روضة للأطفال وسط قضاء طوز خورماتو90 كم شرق تكريت،حسب مصدر امني.
من جانب اخر قال مصدر امني إن"سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق وسط قضاء تلعفر غرب الموصل، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح صادف مرورهم لحظة التفجير".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek