استكملت العتبة الحسينية المطهرة كافة الاستعدادات لاداء ركضة طويرج التي هي اخر شعيرة من مراسم ذكرى عاشوراء الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليهما السلام.
وقال مسؤول اعلام العتبة ولاء الصفار ان "مراسم شعيرة ركضة طويريج ستبدا بعد اداء صلاة الظهر ليوم غد الاحد"، مبينا انه "من المتوقع مشاركة 4 ملايين زائر في هذه الذكرى الاليمة بالمحافظة"،مبينا انه "تم رفع نصب السفينة مقابل باب القبلة لضريح الامام الحسين (ع)".
واضاف انه"تم تقسيم الطريق الى ضريح سبط النبي الاكرم محمد بن عبد الله (ص) الى قسمين لتسهيل عملية دخول المشاركين في الركضة الى العتبة المطهرة من بابين وتجنب الزخم والازدحام خلال تادية هذه المراسيم".
واوضح ان "الطريق الاول هو عبر باب الرجاء، فيما سيكون باب القبلة الطريق الثاني لدخول المشاركين في الركضة، كما تم اكساء الطريق المؤدية الى العتبة المطهرة بالرمل كذلك صحني ضريحي الامامين (ع) وما بينهما ، خدمة للمشاركين والزائرين الذي سيكون غالبيتهم حفاة الاقدام".
واشار الى "التنسيق العالي مع الاجهزة الامنية لفتح الطرق المؤدية الى الامامين (ع) خلال هذه الزيارة المليونية، لاسيما طريق {الحلة ــ كربلاء".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek