احيا الاف الزائرين من داخل البلد وخارجه مارسيم ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (ع) بنت رسول الله محمد صل الله عليه واله وسلم في مرقد الامام علي (ع)في مدينة النجف الاشرف.
وهيأت الامانة العامة للعتبة العلوية كافة مستلزمات انجاح الزيارة على الرغم من حملة الاعمار التي تشهدها المساحة المحيطة بالمرقد العلوي المطهر.
قد وفدت قبل يومين اعداد غفيرة من الزائرين من دول الخليج و ايران وباكستان وتركيا وافغانستان وبلدان اخرى واما الزائرين العراقيين توافدوا يوم امس واليوم من مختلف المحافظات.
وتضمنت مراسيم العزاء محاضرات وعض وارشاد ومجالس القيت فيها القصائد الرثائية.
وشهد مطار النجف حركة هبوط واقلاع اكثرمن 25رحلة جوية كمعدل خلال اليومين الماضيين في اليوم الواحد من بلدان الخليج وكذلك البلدان الاسلامية.
من جانب اخر شكلت الامانة العامة لمجلس الوزراء لجنتين تتولى الاولى دراسة المعوقات المتعلقة بمنح سمات الدخول لزوار العتبات المقدسة والسياحة الدينية، والثانية لوضع دراسة جديدة تحدد رسوم سمات الدخول بجميع أنواعها.
وبين مكتب الاعلام والاتصال الحكومي ان "اللجنة الاولى سيترأسها مديرعام دائرة المراسم في الامانة وعضوية ممثلي وزارتي الخارجية والنقل".
وأضاف ان "اللجنة الثانية سيترأسها ممثل عن الامانة العامة و تضم بعضويتها ممثلين عن وزارات (السياحة والاثار, الخارجية , الداخلية، المالية )".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek