اعلن رئيس اللجنة الحكومية الخاصة بالنظر في مطالب المتظاهرين حسين الشهرستاني ان"ازمة المتظاهرين في طريقها الى الحل".
وكشف الشهرستاني عن لقاءات تجريها اللجنة مع"وفود كثيرة اغلبهم من شيوخ العشائر ورجال دين ووجهاء مناطق"، مبينا ان"هناك انفراجا قريبا للأزمة".
ونفى الشهرستاني تسلم اسماء وفد المتظاهرين للتفاوض مع الحكومة،مبينا ان"اللجنة السباعية لم تبلغ حتى الان بتشكيل وفد تفاوضي باستثناء المعلومات التي تتداولها بعض وسائل الاعلام".
من جانب اخر أعلنت لجنة العفو الخاص التابعة لمكتب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بعد زيارتها امس الاربعاء، سجن النساء المركزي فرز 99 قضية لشمولها بالعفو، فيما أكدت وصول 270 قضية اخرى إلى المراحل النهائية.
مدير مكتب نائب رئيس الوزراء مهند حسام الدين ذكر في بيان له، ان "اللجنة تجولت في قاعات السجن وقابلت عددا من النساء المحكومات وتمكنت من فرز 99 قضية من مجموع 180 لغرض شمولها بالعفو الخاص اضافة الى 270 معاملة في سجون اخرى وصلت اجراءاتها الى مراحل نهائية".

من جانب اخر كشف الامين العام لكتلة "تصحيح" المنضوية في القائمة العراقية كامل الدليمي عن أن الاسبوع المقبل سيشهد انعطافة ايجابية بشأن ملف التفاوض بين وفد المتظاهرين والحكومة.
وقال الدليمي اليوم الخميس انه"تم الانتهاء من تشكيل الوفد التفاوضي للمتظاهرين ولن يفصح عن اسمائه لدواعي امنية" ، مبينا أنه "تم ابلاغ رئيس الوزراء نوري المالكي بالوفد".
واوضح الدليمي وهو عضو في مجلس النواب عن محافظة الانبار أن "الاسبوع المقبل سيشهد بدء خطوات ايجابية بشأن التفاوض بين المتظاهرين والحكومة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek