ابدت سبع شركات عالمية رغبتها في تنفيذ مشروع المرور الذكي الذي تعكف أمانة بغداد على تنفيذه خلال المرحلة المقبلة في العاصمة.
وذكرت امانة بغداد ان"المشروع يهدف الى التحكم بحركة سير المرور وفك الاختناقات المرورية بصورة عاجلة في حال حدوثها".
وبينت انها"ناقشت مع الشركات متطلبات المشروع والآلية المتبعة في الأمانة للتقديم على تنفيذه".
ويتضمن المشروع إنشاء بناية مركزية متكاملة للسيطرة والتحكم في عملية سير المركبات ونصب كاميرات مراقبة مزودة بمنظومة تعقب لتتبع حركة المركبات وإتاحة المجال أمام رجال المرور للتحكم بحركة السير وإصدار المخالفات المرورية وفك الاختناقات المرورية بصورة عاجلة حال حدوثها.
كما ناقشت الامانة آليات أعداد الدراسة والتصاميم والمتطلبات التي تضمنت تقديم احدث التقنيات المستعملة عالمياً لتنفيذ المشروع وتجهيزه بأحدث النظم والأجهزة العالمية إلى جانب إجراء المسوحات التفصيلية للشوارع وتصنيفها من حيث الاستعمال والمتطلبات الأخرى والتي تتضمن الأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الأمنية ومواقع التفتيش والسيطرات الرئيسة والمؤقتة.
ومن بين الشركات التي ابدت رغبتها لاعداد التصاميم الخاصة بالمشروع هي شركة سواركو الالمانية ومهل البريطانية ومجموعة تقنيات المرور الكويتية ومكتب الخان للاستشارات الهندسية العراقية وشركة فينشي الفرنسية وشركة دانوب المؤتلفة مع شركة صربية.
وسيتم إعداد قائمة قصيرة بالشركات المتنافسة لتقديم عروضها الفنية والمالية بعد دراستها وتحليلها بشكل تفصيلي من قبل لجان التحليل والدراسة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek