اظهرت النتائج  الاولية في محافظة الديوانية  حلول قائمة (ائتلاف دولة القانون) بالمركز الأول، وائتلاف المواطن بالمركز الثاني فيما جاءت كتلة الاحرار بالمركز الثالث و(ائتلاف الجماهير الديوانية) في المرتبة الرابعة.

واظهرت نتائج العد والفرز لنحو 90% من اصوات الناخبين المشاركين في الاقتراع العام بمحافظة الديوانية، حلول قائمة ( دولة القانون) في المرتبة الاولى بحصوله على (120 الف ) صوت متصدرا بقية الكيانات السياسية في الديوانية، فيما حل ائتلاف المواطن الذي يرأسه رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم بالمرتبة الثانية بحصوله على ( 70 الف) صوت".

كما ظهرت النتائج حلول كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري على المرتبة الثالثة بعد حصولها على (50 الف) صوت ، فيما جاء ائتلاف الجماهير الديوانية الذي يتزعمه النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي بالمركز الرابع بحصوله على ( 46 الف ) صوت.

كما حلت قائمة ( ائتلاف الوطنية البيضاء ) على المركز الخامس بحصولها على  (31 الف) صوت، فيما حصل حزب الدعوة تنظيم الداخل بزعامة النائب السابق عبد الكريم العنزي على المركز السادس بحصوله على (8000 الاف) صوت.

يذكر أن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس المحافظات في الديوانية بلغت نحو 58% ، اذ شارك في الانتخابات نحو( 306 الف) من اصل (642 الف ) شخصا يحق لهم التصويت.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek