اظهرت النتائج  الاولية في محافظة الديوانية  حلول قائمة (ائتلاف دولة القانون) بالمركز الأول، وائتلاف المواطن بالمركز الثاني فيما جاءت قائمة (الكفاءات) التي يتزعمها النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري بالمركز الثالث وكتلة الاحرار بالمرتبة الرابعة.

واظهرت النتائج العد والفرز لنحو 90% من اصوات الناخبين المشاركين في الاقتراع العام بمحافظة بابل، حلول قائمة (دولة القانون) بالمرتبة الاولى بحصولها على ( 110 صوت) متصدرة بقية الكيانات السياسية في بابل، فيما جاء ائتلاف المواطن الذي يرأسه رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم بالمرتبة الثانية بحصوله على ( 100 الف ) صوت.

كما ظهرت النتائج حلول قائمة (كفاءات) التي يتزعمها النائب عن ائتلاف دولة القانون هيثم الجبوري على المرتبة الثالثة بحصولها على ( 65 الف) صوت، فميما جاء كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري على المرتبة الرابعة بحصولها على (30 الف) صوت.

كما حل تحالف بابل المدني الذي يضم الحزب الشيوعي ومستقلين وممثلين عن التيار الديمقراطي بالمرتبة الخامسة بحصوله على (28 الف) صوت.

يذكر ان 624 مرشحا بينهم 172 امرأة تنافسوا  للفوز بـ31 مقعدا في مجلس محافظة بابل، في حين بلغت نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في المحافظة 54% من بين مليون و8000 الاف نسمة، يحق لهم الانتخاب.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek