كشف مصدر في مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة واسطاليوم الاثنين، أن قائمة (ائتلاف دولة القانون) بزعامة نوري المالكي حلت بالمرتبة الاولى في انتخابات مجالس المحافظات تبعتها (كتلة المواطن) حلت بالمرتبة الثانية، في حين حلت (كتلة الاحرار) بالمرتبة الثالثة وبعدها جاء (ائتلاف العدالة الاجتماعية) بالمرتبة الرابعة.

وقال المصدر  بإن النتائج شبه النهائية وغير الرسمية لعملية العد والفرز للاقتراع العام في واسط أظهرت حلول قائمة (دولة القانون) في المرتبة الأولى بحصولها على ( 87 الف ) صوت متصدرة بقية القوائم في واسط"، و "(ائتلاف الوطن) الذي يرأسه رئيس المجلس الاعلى جاء بالمرتبة الثانية بعد حصوله على (80 الف) صوت".

وأضاف المصدر أن "(كتلة الاحرار) التابعة للتيار الصدري حلت بالمرتبة الثالثة بعد حصولها على (58 الف) صوت"، مشيرا الى أن "(قائمة العدالة الاجتماعية) حلت بالمرتبة الرابعة بحصولها على (26 الف) صوت، فيما جاءت قائمة (الايادي المخلصة) بالمرتبة الخامسة بحصولها على (24 الف) صوت".

يذكر أن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس المحافظات في محافظة واسط بلغت نحو 52% من بين 700 الف شخص يحق لهم التصويت في الاقتراع العام، وبلغ عدد المقاعد المخصصة لواسط يبلغ 28 مقعداً وهو عدد المقاعد نفسها للدورة المنتهية، ويبلغ عدد نفوس المحافظة مليون و240 ألف و930 نسمة.

يذكر أن عدد الكيانات السياسية التي خاصت انتخابات مجلس محافظة واسط، ، 15 كياناً سياسياً ضمنها أربعة كيانات تتنافس على مقعد الكرد الفيلية مقارنة بـ67 كياناً اشترك في الدورة الانتخابية السابقة، في حين بلغ عدد مرشحي هذه الدورة 428 مرشحاً مقارنة بـ 1230 مرشحاً في الدورة السابقة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek