افاد قائم مقام قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، عشرات من المسلحين ورجال الجيش الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية وعشرات المسلحين الذين حاولوا السيطرة على مقر مديرية شرطة ناحية سليمان بك التابعة لقضاء الطوز (90 كلم شرق تكريت)، مؤكدا أن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى حد الان.

وقال شلال عبدول ، ان "عشرات من المسلحين هاجموا عصر اليوم مقر مديرية شرطة ناحية سليمان بك الواقعة وسط الناحية وحاولوا اقتحامها لكن قوة مشتركة من الجيش والشرطة تصدت لهم وتشتبك معهم حاليا"، مبينا أن "الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين في صفوف الاجهزة الامنية فيما سقط العديد من المهاجمين بين قتيل وجريح".

واضاف عبدول ان "الاشتباكات ما زالت مستمرة لحد الآن وقد تم استقدام تعزيزات عسكرية الى مكان المواجهة لدعم القوة هناك"، مبينا أن "المسلحين يستخدمون الاسلحة الرشاشة وقذائف الهاون".

وكانت مصادر امنية في محافظتي كركوك وصلاح الدين افادت اليوم الثلاثاء، بأن ما لا يقل عن 13 مسلحا قتلوا في سلسلة هجمات تعرضت لها قوات الجيش العراقي في مناطق جنوب وجنوب غربي كركوك وشمال صلاح الدين وتكريت، وذلك بعد ساعات من عملية اقتحام الجيش العراقي لساحة الاعتصام في الحويجة.

كما أحرق معتصمون غاضبون في الرمادي، اليوم الثلاثاء، عربة ناقلة للدبابات وعربة عسكرية من نوع (همر) وذلك على طريق قريب من ساحة الاعتصام، بعد مهاجمتهما من قبل المعتصمين، فيما لم تقع اصابات بين صفوف المعتصمين، او قوات الجيش الذين اكتفوا بترك العربتين والركوب في أخرى غيرها.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek