طالب رئيس مجلس صحوة الانبار الشيخ وسام الحردان اليوم الاحد الحكومة الاتحادية إلى الاسراع بعملية تسليح عناصر الصحوات وأمدادهم بالذخيرة لمواجهة الجماعات المسلحة في المحافظة.
وقال الحردان ان"تلك الجماعات تمتلك اسلحة ثقيلة وتنفذ من خلالها عملياتها الارهابية"،مبينا انه"طالب في وقت سابق من الحكومة أن تدعم تسليح الصحوات"،لافتاً إلى أنه "لم يتم تلبية مطالبنا لغاية الان".
واوضح أن"الجماعات المسلحة تستخدم في هجماتها على القوات الامنية ليلاً مختلف الاسلحة الثقيلة والصواريخ بينما عناصر الصحوات لايملكون سوى البنادق الاعتيادية".
واضاف الحردان أن"هناك مجاميع مسلحة تتكون من عدة افراد تهاجم بين اونة واخرى نقاط عسكرية في بعض مناطق الانبار ولكن القوات الامنية تتصدى لهم"،مبينا أن"تلك الجماعات غير قادرة على المواجهة المسلحة مع القوات الامنية".
من جانب اخر قال مصدر في شرطة محافظة الانبار، مساء امس السبت،
إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين وقوات من الشرطة المحلية والاتحادية في مناطق شارع ستين والحميرة وحي الضباط جنوب وشمال الرمادي".
وأضاف المصدر أن"القوات الأمنية فرضت حضرا للتجوال في المناطق التي تشهد الاشتباكات"، مشيرا إلى "وصول تعزيزات من فوج الطوارئ لصد محاولات المسلحين السيطرة على نقاط تفتيش في تلك المناطق".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek