أفادت مصادر مطلعة من كربلاء بن مجلس المحافظة الجديد اختار عقيل الطريحي مفتش عام وزارة الداخلية محافظا لكربلاء، ونصيف الخطابي رئيسا للمجلس، وعلي المالكي نائبا للرئيس، فيما أكد ان ائتلاف الصدر والحكيم وكتلة امل الرافدين وجبهة الاعتدال قاطعوا الجلسة، فيما انسحبت كتلة مستقلون بعد اختيار المحافظ بسبب مطالبتها بمنصب نائب المحافظ، وعدم موافقة الكتل الباقية.

وذكرت تلك المصادر بان "كتلة مستقلون طالبت بمنصب النائب الثاني للمحافظ لكن اعتراضات من تيار الدولة العادلة تسببت بمشادات بين الجانبين ادت إلى انسحاب مستقلون من الجلسة التي بقيت مفتوحة بعد ان اختل نصابها".

وكان مصدر مطلع على تشكيل الحكومة المحلية في محافظة كربلاء كشف، اليوم الاربعاء، أن "ائتلاف دولة القانون في كربلاء اتفق مع حلفائه على تسمية المفتش العام لوزارة الداخلية عقيل الطريحي عن دولة القانون لمنصب محافظ كربلاء وتسمية نصيف الخطابي عن دولة القانون رئيسا لمجلس المحافظة".

وكان الاتفاق يقتضي أيضا بان يتولى يوسف الحبوبي عن قائمة اللواء منصب النائب الأول للمحافظ، على ان يتولى محمد الطالقاني عن تيار الدولة العادلة منصب النائب الثاني للمحافظ، في حين سيتولى حازم مجيد عن كتلة الفضيلة المنضوية ضمن إئتلاف دولة القانون منصب نائب رئيس مجلس المحافظة".

وكانت مصادر سياسية من داخل الاجتماع الذي عقد في مجلس محافظة كربلاء، امس الثلاثاء، برعاية نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني ووزير النقل هادي العامري بوجود خلافات حادة بين أعضاء ائتلاف دولة القانون وأعضاء (تحالف كربلاء)، أدت الى انسحاب احد مكوناتها رئيس كتلة اللواء يوسف الحبوبي من الجلسة، فيما لفتت إلى أن الخلافات تتمحور على منصب المحافظ ونائبه الأول، مبينة أن من أبرز المرشحين لمنصب المحافظ صهر رئيس الحكومة نوري المالكي وابن اخته.

 ويتألف (تحالف كربلاء) من عدد من المكونات لتشكل معا عشرة مقاعد، وأعلن ائتلاف دولة القانون في كربلاء، في 11 ايار 2013 تحالفه مع (تحالف كربلاء) وهو ما يؤهله لتشكيل الأغلبية من 17 مقعدا.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek