كشفت كتلة التحالف الكوردستاني في مجلس النواب، السبت، عن ان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني سيترأس وفدا سياسيا وحكوميا في زيارة الى بغداد غدا الاحد لبحث الملفات العالقة بين اربيل وبغداد.

alt

وقال عضو القائمة النائب حسن جهاد إن "بارزاني سيزور بغداد غداً الاحد على رأس وفد حكومي وسياسي لبحث المشكلات العالقة بين الاقليم وبغداد، بعد الزيارة السابقة التي قام بها رئيس حكومة الاقليم نيچيرفان بارزاني الى بغداد التي بحث خلالها الامور العالقة بين الجانبين فضلا عن قانون الموازنة وقانون النفط والغاز والپيشمرگة والامن في المناطق المتنازع عليها".

واشار الى ان "هذه الامور كلها تحتاج الى ان يكون الوفد متعلقا بالحكومة"، مشيرا الى انه "اذا كان من ضمن الوفد بعض القيادات السياسية فهذا شيء طبيعي".

وعن ابرز الملفات التي سيتباحث بشأنها بارزاني مع بغداد اشار جهاد الى ان "تسريع تشريع قانون النفط والغاز والاتفاق بشأنه وموضوع رواتب وتجهيزات الپيشمرگة والملف الامني في المناطق المتنازع عليها والمادة 140، فضلا عن ملاحظاتنا بشأن قانون الموازنة ستكون من ضمن الملفات التي سيتم التباحث للوصول الى حلول بشأنها".

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد التقى قادة اقليم كوردستان الشهر الماضي عندما زار اربيل وعقد هناك جلسة لحكومته بعد قطيعة بين الجانبين استمرت أشهرا طويلة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek