أكدت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن العراق يواجه "حرباً مع الإرهاب"، وفي حين بينت أن الأجهزة الأمنية وضعت بحالة استنفار قصوى خلال عيد الفطر المبارك، أعلنت عن تخصيص خطوط هواتف "ساخنة" للإبلاغ عن أي حالة غريبة "تثير الريبة أو الخروق"، وإغلاق بعض الشوارع المؤدية إلى المتنزهات الرئيسة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، سعد معن إن "العراق يواجه اليوم حرباً مع الإرهاب لذلك تم وضع الأجهزة الأمنية بحالة استنفار قصوى خلال أيام عيد الفطر المبارك"، مشيراً إلى أن ذلك "يشمل شرطة النجدة ودوريات الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات بغداد وعناصر استخبارية باللباس المدني".

وأضاف معن، أن "بعض الشوارع القريبة على المتنزهات الرئيسة ستقطع، كما سيتم تكثيف التفتيش بالكلاب البوليسية"، مبيناً أن "عدة خطوط ساخنة خصصت لاتصال المواطنين الذين يريدون الإبلاغ عن أي حالة غريبة او خرق أمني".

وكان رئيس مجلس الوزراء، نوري المالكي، تعهد أمس الثلاثاء بأن تستمر عمليات مطاردة "الإرهابيين لحين القضاء على الإرهاب"، في حين بين أن العراق والعراقيين "لن يكونوا ضحايا للفتاوى التكفيرية وأصحاب الفكر الفاسد"، دعا أهالي المناطق التي تشهد عمليات عسكرية إلى "التعاون مع القوات الأمنية".

وكان الناطق باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن، أعلن، أمس الأول الاثنين، (الخامس من آب الحالي)، عن اعتقال 215 مطلوباً بتهمة "الإرهاب"، و58 مطلوباً بتهم قضائية، خلال عملية "ثأر الشهداء" المنفذة غربي بغداد وشماليها، لافتاً إلى أن العملية "مستمرة لغاية الآن".

وتأتي هذه العملية الأمنية الاستباقية "كرد حازم" من قبل القوات المسلحة بعد التفجيرات الاخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد.

وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد، أمس الثلاثاء، بأن 54 شخصاً سقطوا بين قتيل أو جريح بانفجار ثلاث سيارات مفخخة وأربع عبوات ناسفة، ضربت مناطق الزعفرانية والدورة والنهروان وأم المعالف في العاصمة بغداد.

وتأتي هذه التفجيرات السبعة، بعد أقل من نصف ساعة من مقتل أو إصابة 21 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في ساحة الحرية بمنطقة الكرادة وسط بغداد.

كما أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن حصيلة التفجيرات التي ضربت العاصمة، مساء أمس، ارتفعت إلى 142 قتيلاً أو جريحاً، مضيفاً أن عمليات بغداد أغلقت، بعد ظهر اليوم، جميع منافذ العاصمة، وفرضت حظرا للتجوال على منطقة أبو غريب، غريبي بغداد، إلى إشعار آخر، بعد ورود معلومات استخباراتية عن تنفيذ عمليات إرهابية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek