انتقد رئيس الوزراء نوري المالكي تصريحات التيار الصدري التي حذرته من الترشح لولاية ثالثة، واصفاً هذه التحذيرات بـ"السابقة لأوانها".

وقال المالكي في حوار تلفزيوني في قناة (آفاق) الفضائية "هذه التصريحات ليست قرارا من التيار الصدري، من حقه أن يحذر أو يمانع الترشح، هذا شأنهم". وفي إشارة إلى مفاوضات تشكيل الحكومة بالدورة الحكومية الحالية قال المالكي "إذا كنا قد اشترينا أصواتهم (التيار الصدري) بثلاث وزارات من حصة حزب الدعوة فإننا لن نشتريها في المرحلة المقبلة".

وحذرت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، أمس الاثنين، على لسان نائبها حسين الشريفي، من ترشح المالكي لولاية ثالثة في منصب رئيس الوزراء، واصفة الأمر بـ"الخطوة الخطيرة على العراق".

وأوضح المالكي أنّ "ما سيحسم موضوع الولاية الثالثة هي الانتخابات، وليس تحذير هذه الكتلة أو رفض الكتلة"، متسائلاً في ذات الوقت عمّا "إذا جاءت دولة القانون والمالكي بأغلبية فمَن سيمنع (الترشح)؟".

ووصف المالكي تصريحات الكتل المُحذرة بـ"سابقة لأوانها، ومعبرة عن صاحبها وعن التيار نفسه، ومن حق التيار التعبير عن نفسه، لكن ليس من حقه أن يمنع المواطن من أن ينتخب دولة القانون والمالكي".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek