أكدت النائبة عن كتلة الأحرار المنضوية في التحالف الوطني أسماء الموسوي أن" القائمة العراقية تدفع بالوزراء الفاشلين لغرض إسقاط الحكومة والتحالف الوطني في أعين المواطنين.

وقال الموسوي  إن" استضافة وزير الكهرباء لمجلس النواب بينت بان القائمة العراقية تدفع بالوزراء الفاشلين من اجل إفشال حكومة الوحدة الوطنية حيث لاحظنا عبارات داخل الجلسة صدرت من القائمة العراقية واستهزاء واضح بالوزير وهذا يدل على عدم احترام وزيرها ".

وأضافت أنها " تولدت لدينا قناعات بان هذه القائمة تدفع بالوزراء غير المهنيين من اجل إفشال الحكومة ",مؤكدة أن"القائمة العراقية ليست شريكة وتريد إفشال التحالف الوطني ".

وكان مجلس النواب، قد استضاف وزير الكهرباء، عبد الكريم عفتان الجميلي، من اجل الوقوف على اسباب لمناقشة تردي واقع الكهرباء في البلد، وذكر عفتان ان هناك معوقات عديدة منها الجانب المالي والظرف الامني والوقود تعترض تطور قطاع الكهرباء ، مشيرا الى ان الارقام التي تصدر بشان انتاج الكهرباء تصدر من دائرة السيطرة الوطنية ، مبينا وجود تاخر في التعزيزات المالية لدفع الاموال المخصصة للمقاولات لافتا الى وجود استهلاك عالي للكهرباء مقارنة بالانتاج خاصة في ظل انتشار العشوائيات وسحب الكهرباء بصورة غير شرعية.

وتشهد خدمة الكهرباء ترديا واضحا تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، لا سيما وان هذا الارتفاع تزامن مع شهر رمضان الكريم الذي يحتاج فيه الصائم الى ظروف خاصة وراحة واجواء ملائمة، وفي ظل تصريحات وصفت من بعض المراقبين بأنها نارية بحسب ما ادلى به نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ووزير الكهرباء عبد الكريم عفتان بأن نهاية العام الحالي سيكون في البلاد منظومة كهرباء متكاملة وان شهر رمضان الكريم سيشهد تجهيز بواقع ساعتين وقطع مثلهما ، وتأكيد الشهرستاني على ان العراق سيصدر نهاية العام الحالي الفائض عن حاجته من الكهرباء .

يذكر أن مجلس النواب العراقي، كان قد صوت في تموز،2012 على قانون استثمار المنظومة الكهربائية من خلال تحويلها الى مستثمرين يمكنهم ان يساعدوا في تحسين الطاقة الكهربائية بعد الفشل الذي منيت به وزارة الكهرباء بهذا الشأن.

وتابعت الموسوي حديثه بالقول أنها " من الناحية التشريعية مشينا بخطوات جيدة لكن بعض القوانين مثل قانون النفط والغاز والمحكمة الاتحادية تعثرت ",مبينة أن" قانون المحكمة الاتحادية لا أتوقع المصادقة علية في هذه الدورة لان القائمة العراقية تريد أن يكون هناك محاصصة سياسية داخل المؤسسة القضائية حيث لاقا معارضة قوية من الكتل الاخرى .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek