اعلن قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم السبت،عن اعتقال الخلية المسؤولة عن التفجيرات التي طالت المحافظات الجنوبية مؤخراً التي اطبق عليها تنظيم القاعدة ( غزوة الجنوب )، وأكدت على أهمية تفعيل العمل الاستخباري، فيما عدت أن "عسكرة" المجتمع وقطع الطرق تشكل "رسالة تشجيع للإرهابيين".

وقال قائد شرطة واسط اللواء رائد شاكر جودت خلال مؤتمر صحافي عقده، في مقر قيادة الشرطة بمدينة الكوت اليوم، . إن "المرحلة الحالية لا تتطلب عسكرة الشارع إنما العكس ضماناً لعدم إثارة المواطن بل ولا حتى العدو"، مبينا أن "الشرطة ركزت في هذه المرحلة على تفعيل الجهد الاستخباري المدني وليس العسكري، وكان من ثمار ذلك الكشف عن خلية إرهابية مكونة من سبعة أشخاص مسؤولة عن التفجيرات التي طالت المحافظات الجنوبية مؤخراً وعرفت باسم غزوة الجنوب".

وأضاف جودت، أن "سبعة أشخاص كانوا موقوفين في تسفيرات الكوت، بقضايا مختلفة، غير إرهابية، كانوا يديرون أكبر شبكة إرهابية تخطط لاستهداف المحافظات الجنوبية بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة"، مشيرا إلى أن "الوصول إلى تلك الخلية تم من خلال الجهد الاستخباري المدني الذي بدأ يتحرك سريعاً وبوسائل نوعية، في تتبع الأهداف لحين وقوعها بأيدي رجال الأمن في مدة زمنية قصيرة جداً".

وأوضح قائد شرطة واسط، أن تلك "الشبكة كانت تعمل في أكثر من مكان وهي المسؤولة عن التفجيرات الأخيرة التي شهدتها محافظات واسط وميسان والديوانية والمثنى"، لافتاً إلى أن "أفراد المجموعة اعترفوا بأعمالهم وسعييهم لزعزعة الأمن في المحافظات الجنوبية وهم رهن الاحتجاز حالياً".

وعد جودت، أن "العمل النوعي هو أساس النجاح"، مؤكدا أن "وجود الحواجز في الشوارع العامة وأمام مراكز الشرطة والمباني الأخرى يشكل رسالة تفيد الإرهابيين وتعطيهم إشارات تدل على خشيتنا منهم في وقت يجب أن نذهب إلى أبعد مكان لمطاردة الإرهاب".

وتابع قائد شرطة واسط، لذلك "تم فتح الشوارع المغلقة في الكوت ورفع الحواجز منها"، لافتا إلى أن "علاقة شرطة المحافظة تشهد تطوراً مطرداً مع السلطتين التشريعية والتنفيذية فيها، طالما أن الهدف واحد والمصير واحد، يتمثل بحماية المواطن الواسطي وخدمته من خلال بسط سلطة القانون".

وكان قائد شرطة واسط الجديد، اللواء رائد شاكر جودت، قد أوعز بفتح الشوارع المغلقة بالمحافظة، بعد يوم واحد من مباشرته مهامه، مبيناً حينها أن الإجراءات الجديدة تهدف إلى "الحفاظ على الأمن والنظام"، متعهداً بتنفيذ خطط "جديدة مرنة ومحكمة وقابضة على العناصر الإرهابية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek