أكدت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي إن" تأخير الجهات التنفيذية في إرسال قانون التقاعد إلى البرلمان آخر التصويت عليه .

وقالت الجميلي اليوم الثلاثاء إن" قانون التقاعد الى الان موجود في هيئة التقاعد العامة لإضافة بعض الأمور وإيجاد التعديلات عليه لكي يذهب إلى مجلس النواب ليتم التصويت عليه ".

وأضافت إن" هذا القانون مهم جدا ويعتبر ركيزة أساسية في بناء اللحمة الوطنية بين السياسيين والشعب العراقي ",مشيرة الى انها" الى هذه اللحظة لاتوجد تجاذبات سياسية عليه والكل متفق على إقراره لكن المشكلة الكبيرة هي في الجهات التنفيذية التي لم ترحله الى مجلس النواب لكي يتم التصويت عليه .

وكان عضو اللجنة المالية النيابية، حسن سلمان وهب، قد اكد بان قانون التقاعد الموحد العام مازال في مجلس الوزراء، وقد ارسلنا كتبا رسمية نطالب فيها بارساله سريعا الى مجلس النواب لتتم مناقشتها وقراءتهما والتصويت عليهما، مبينا ان ادنى حد للراتب التقاعدي سيكون هو 500 الف دينار او 80 % من الراتب الكلي، كما سيشمل قانون الضمان الاجتماعي الفئات التي هي في ادنى السلم الوظيفي .

هذا وانهى مجلس شورى الدولة الاسبوع الماضي دراسة وتدقيق قانون التقاعد الموحد العام واحالته الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لدرجه على جدول الاعمال ، بهدف تحقيق دخل منصف لهذه الشريحة على وفق المعايير الدولية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek