أكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر، السبت، أن المدينة الرياضية في البصرة جاهزة لاستضافة خليجي 22 لكنها سرقت "بمكر سعودي وهي خيانة لا تغتفر"، وفي حين أشار إلى أن هذه المدينة تعد الأولى في العالم من حيث المساحة والمنشآت، لفت إلى أن العراق سيكون الأول رياضيا في المنطقة وآسيا بعد خمس سنوات من الآن.

وقال جاسم خلال حفل افتتاح المدينة الرياضية في البصرة  إن "المدينة الرياضية في البصرة جاهزة لاستضافة خليجي 22 لكنها سرقت "بمكر سعودي"، معتبرا هذا الأمر "خيانة تحسب على السعودية ولا تغتفر".

وأضاف جاسم أن "هذه المدينة تعد الثالثة في العالم حسب احد التصنيفات العالمية، ونحن نعدها الأولى من حيث المساحة والمنشآت"، مؤكدا ان "العراق سينتهي من إنشاء ثمانية ملاعب في محافظات البصرة، وكربلاء، والانبار، وبابل، وميسان، والكوت، وكركوك".

وتابع أن "الوزارة ستنتهي مطلع العام 2015 من عشرة ملاعب أخرى أربعة في بغداد وستة في الديوانية، ونينوى، والسماوة، والناصرية، صلاح الدين، ديالى"، مشيرا إلى أن "السنوات الخمس المقبلة كفيلة أن يكون العراق الأول رياضيا في المنطقة واسيا، وافتتاح هذا الصرح في البصرة يجعلها الأولى في الخليج".

وكان المالكي وصل، في وقت سابق من اليوم السبت، الى محافظة البصرة لافتتاح المدينة الرياضية في المحافظة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek