أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط عثمان الغانمي، الثلاثاء، عن اعتقال 26 مطلوباً بتهمة الإرهاب وتفكيك سيارة مفخخة شمال بابل كانت معدة لادخالها إلى كربلاء، فيما أكد اشتراك 35 ألف عنصر امني لحماية زوار عاشوراء.

وقال الغانمي خلال مؤتمر صحفي  إن "المرحلة الثانية من الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام في كربلاء بدأ العمل بها اليوم بعدما انتهت المرحلة الأولى التي تضمنت إجراء الاستعدادات والاستطلاع والعمليات الاستباقية".

وأضاف الغانمي أن "العمليات الاستباقية التي أجريت في شمال بابل أسفرت عن القبض على 26 مطلوباً وفق المادة الرابعة إرهاب ونحو 38 مشتبهاً به"، موضحاً أنه "تم تفكيك عجلة مفخخة في ناحية الإسكندرية شمال بابل كانت معدة لإدخالها إلى كربلاء".

ولفت الغانمي إلى أن "جميع القطعات والتعزيزات التي طلبت من وزارتي الدافع والداخلية أرسلت بالكامل بما فيها الأجهزة الساندة من عجلات دفاع مدني وعجلات سونار ومفارز الـK9 وأجهزة كشف المتفجرات "AB651"، مشيراً إلى أن "أكثر من 35 ألف عنصر امني يشترك بإدارة الملف الأمني ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء فقط خلال أيام الزيارة فضلاً عن تعزيز محافظتي بابل والنجف بفوجين من الداخلية والدفاع".

وكان مجلس محافظة كربلاء أعلن، أمس الاثنين، عن اكتمال الاستعدادات الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم، داعياً إلى إقامة مراسم عاشوراء بشكل طبيعي، فيما أكد أن الإرهاب لن يتمكن من الدخول بين حشود الزائرين.

يذكر أن مدينة كربلاء تشهد استعدادات رسمية وشعبية واسعة النطاق استعداداً لاستقبال زيارة العاشر من محرم الحرام، ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهما السلام)، الذي استشهد مع أهل بيته وأصحابه في واقعة الطف التي جرت أحداثها عام 61 للهجرة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek