دعا الناطق الرسمي للكتلة الوطنية البيضاء النائب كاظم الشمري،الجمعة ، رئاسة البرلمان الى ادراج قانون التقاعد الموحد للتصويت عليه في اولى جلسات الفصل التشريعي الجديد قبل الانشغال بالموازنة العامة.

وقال الشمري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي،ان”قانون التقاعد تم قراءته القراءتين الاولى و الثانية ،بالتالي فان التصويت عليه اصبح امرا ملزما خصوصا انه يمس شريحة مهمة ومهمشة من الشعب العراقي وقد تاخر اقراره كثيرا”.

واضاف ان”الموازنة العامة من الممكن ان تصل البرلمان في اي لحظة وان حصل ذلك فانها ستاخذ الحيز الاكبر من اهتمام اللجان والكتل السياسية وسيحصل نفس سيناريو الاعوام السابقة من المناقشات والتاجيلات والتعطيلات وهذا الامر سيجعلنا ننسى القوانين المهمة وابرزها قانون التقاعد”.

واوضح الشمري اننا”قد بدانا العد التنازلي للدورة الانتخابية الحالية والموازنة رقم لن يحسم امرها قبل شهري شباط او اذار وحينها سنجد الكتل السياسية قد ركزت اهتمامها على الحملات الانتخابية بالتالي فان رئاسة البرلمان عليها ادراج قانون التقاعد في اولى جلسات البرلمان لحسمه قبل ان يدفن مع باقي القوانين التي من المتوقع ترحيلها الى الدورة المقبلة ويدفع ثمنها المواطن البسيط”


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek