انتقد علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، ما نشرته صحيفة "سعودية" تطبع في بغداد، بشأن استشهاد قائد الفرقة السابعة.
وذكر الموسوي في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "صدمت اليوم حين واجهني عنوان في صحيفة الشرق الاوسط التي تطبع في بغداد".

وأضاف أن "العنوان يقول التالي: (العميد الركن الكروي كان من قادة مجزرة الحويجة)"، متسائلا "هل يوجد تجاوز على كرامة العراقيين وجرح لمشاعرهم، واستفزاز لعوائل الشهداء الذين يفتخرون ومن حقهم ذلك أنهم قدموا فلذات أكبادها من اجل العراق وسلامة العراقيين وآمنهم أكثر من ذلك".

وتابع المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء "هل توجد فئة اجمع العراقيون والعالم على كونها مجرمة قاتلة دموية أكثر من القاعدة حتى تطلع علينا هذه الصحيفة بهذا العنوان الاستفزازي الصادم".

وأضاف الموسوي "أنا لا اتوجه الى القضاء أو الى الجهات الرقابية الإعلامية التي يجب آن تكون مهمتها تقييم أداء الاعلام ومدى التزامه بمعايير المهنة وأصول العمل الاعلامي الحر النزيه الشريف، ولكن أتوجه الى الإعلاميين العراقيين هل يمكن ان تمتهن كرامة البلد الى هذه الدرجة ثم لا تصدر منا ردة فعل وكان شيئا لم يكن".

وزاد بالقول إن "كرامة البلد لان الشهداء هم رمز لهذه الكرامة، وهل يمكن ان نجد في قواميس اللغة وتاريخ المعارك معركة أشرف من تلك التي استشهد فيها هؤلاء الأبطال، هل توجد جهة أكثر إجراما من القاعدة!، هل توجد جهة يجمع العالم والعراقيون على كونها مجرمة قاتلة ولغت بدماء الأبرياء من كل الملل والنحل أكثر من القاعدة، ثم يصدر مثل هذا الخبر ومثل هذا العنوان في صحيفة تصدر في عاصمتنا وتأخذ من مواردنا".

وتوجه بالقول الى الإعلاميين "هل سمعتم عن استقالة كل كادر الجزيرة في مكتب القاهرة احتجاجا على موقف القناة الذي اعتبروه منحازا ضد مصر، وهل شاهدتم المذيع المصري في القناة التركية العربية وهو يعلن استقالته على الهواء مباشرة احتجاجا على لما اعتبره استهانة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بمصر وتدخله في شؤونها، حين انتقد من أطاحوا بمحمد مرسي، هل كل ذلك اهم واكبر قدرا من الاستهانة بشهداء ابطال ضحوا بحياتهم من اجل سلامة بلدهم ومواطنيهم، وهل ان الكروي ومساعديه من الشهداء الابطال العقيد حازم خلف والملازم وهاب كامل والملازم مهند هلال الدليمي وياسين مزهر الدليمي واخوانهم الاخرين، هل ان هؤلاء وعوائلهم والشعب العراقي كله اهون من كل ذلك".

وأوضح الموسوي "كنت قد اتصلت صباحا وبعد قراءتي لهذا المنشور بالشرق الاوسط والذي هو بالمناسبة شيئا مشوها فلا هو خبر ولا هو مقال، قلت لهم كزميل لكم ان أقل ما يمكن عمله ازاء هذا الانتهاك الصارخ هو إعلان موقفا (مهنيا) ان لم اقل وطنيا، خاصة وان الجريدة لم تشاوركم في النشر، رغم انها نسبته الى مكتب بغداد، لقد نشرت هذه الصحيفة آلاف المقالات المناهضة للعراق وناصبت منذ سنوات التجربة العراقية العداء ولم تتوان في تقويض دعائم العملية السياسية في العراق لكن كان يمكن وضع ذلك في دائرة الاختلاف بالرأي، اما الان فان الوضع يختلف تماما انها تتهم قادة يفخر بهم العراقيون جميعا دون استثناء وتتجرأ عليهم ودماؤهم لم تبرد بعد، وعمليات اخوانهم في القوات المسلحة لاتزال متواصلة".

وصحيفة الشرق الأوسط تصدر عن شركة نشر المملوكة من قبل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، بتمويل سعودي حكومي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek